dimanche 26 avril 2009

التطرف يدق أبواب لندن.


مراكش الحمراء // أخبار المجرمين.

تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يهدد بذبحه في بيان الأحد

دم الرهينة البريطاني مقابل تحرير "المظلوم" أبو قتادة

Sunday, April 26, 2009 |

هدد تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي يوم الاحد بقتل رهينة بريطاني اذا لم تطلق بريطانيا سراح اسلامي أردني من أصل فلسطيني محتجز لديها.وقال بيان بثه موقع إسلامي على شبكة الانترنت "نطالب الدولة البريطانية باطلاق سراح الشيخ المظلوم أبي قتادة... مقابل اطلاق سراح مواطنها البريطاني ونمهلها مدة عشرين يوما ابتداء من صدور هذا البيان.

"وحسب البيان الذي نقلته (رويترز) فانه بانتهاء المدة فان المجاهدين سيعدمون الرهينة البريطاني ان لم يجدوا استجابة لمطلبهم وقد أعذر من أنذر

وقال بيان التنظيم: إننا نعلن في هذا البيان للرأي العام بأنه تم بحمد الله وحده إطلاق سراح أربعة أسرى من مجاهدينا مقابل إطلاق سراح أربعة من المختطفين لدى التنظيم ، وهم: الكنديان (روبرت فولر و لويس غاي)، والألمانية (marianne petzold)، والسويسرية(gabriella burco greiner).

ومن جهة أخرى فإننا نعلن بأن التنظيم لا يزال محتفظا بالسائح البريطاني (edwen dyer)، والسائح السويسري (werner greiner) إلى غاية تحقيق مطالبنا المشروعة.

وعليه فإننا نطالب الدولة البريطانية بإطلاق سراح الشيخ المظلوم أبي قتادة الفلسطيني حفظه الله، مقابل إطلاق سراح مواطنها البريطاني، ونمهلها مدة عشرين يوما ابتداء من صدور هذا البيان، وبانتهاء المدة فإن المجاهدين سيعدمون الرهينة البريطاني إن لم يجدوا استجابة لمطلبهم، وقد أعذر من أنذر.

وكانت أعلى هيئة قضائية في بريطانيا وافقت يوم الأربعاء 18-2-2009 على أن يتسلم الأردن الإسلامي المتشدد ابو قتادة ، واسمه عمر محمود عثمان أبو عمر، الذي كان يعتبر لفترة الزعيم الروحي لتنظيم القاعدة في أوروبا، ويأتي هذا الحكم اثر طعن وزارة الداخلية البريطانية بحكم أصدرته محكمة الاستئناف في نيسان/ابريل 2008.

وكانت محكمة الاستئناف رفضت تسليم الإسلامي المتشدد إلى بلده الأردن، حيث ادين بتهمة الارهاب بعدما خلصت الى توافر ادلة على امكانية تعرضه للتعذيب هناك.

وابو قتادة اعتقل في بريطانيا مرات عدة وهو أردني من أصل فلسطيني ويعتبر من أشهر وجوه ما يعرف ب "لندنستان" التيار الإسلامي في لندن وكان وصل إلى بريطانيا في 1993 قادما من باكستان بجواز سفر إماراتي مزور، وهو مسجون منذ ديسمبر/كانون الأول لخرقه شروط إطلاق سراحه الذي حصل عليه في مايو/أيار 2008.

وتمت ادانة أبو قتادة مرتين في 1998 و2000 من قبل محكمة أمن الدولة في الاردن وحكمت عليه بالسجن 15 عاما مع الاشغال الشاقة لادانته بانشطة ارهابية و"علاقات مع القاعدة".

/أرام / لندن

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire