mercredi 15 avril 2009

لكل شارب مقص..يا صاحب البدلة ....




مراكش الحمراء // رسالة إلى مولانا الشيخ لعنيكري.

الأربعاء 19 ربيع الثاني 1430هـ - 15 أبريل 2009م

صفعها على الوجه ردًّا على تهكمها

بريطانيا توقف ضابطًا عن العمل لتصويره خلال ضرب متظاهرة

شرطي بريطاني يحاول اعتقال محتجة خلال قمة العشرين

لندن - رويترز

أوقفت الشرطة البريطانية ضابطًا من شرطة العاصمة لندن عن العمل بعد أن أظهرته لقطات فيديو وهو يضرب امرأة، أثناء احتجاج خلال قمة العشرين، وأظهرت اللقطات التي بثت على موقع "يوتيوب" محتجة تتهكم على ضابط والذي بدا أنه رد بصفعها على وجهها بيده. وهذا هو الحادث الثاني الذي تسجله الكاميرات لعنف واضح من جانب الشرطة خلال الاحتجاجات على قمة العشرين.

وقالت الشرطة في بيان، الأربعاء 15-4-2009 إنه "تم تحديد هوية الضابط وأوقف عن العمل في انتظار إجراء مزيد من التحقيقات"، مضيفة أن الضابط برتبة سارجنت، ويعمل ضمن فريق تابع للشرطة تلقى تدريبًا للتعامل مع أحداث الأمن العام وأعمال العنف المحتملة

ووصف البيان الفيديو بأنه من بين مجموعة تظهر "ضابط شرطة يستخدم القوة ضد محتجة".

اللقطات التي صورت بالقرب من بنك انكلترا خلال قمة العشرين لأكبر الاقتصادات في العالم والتي استضافتها لندن في الثاني من إبريل الماضي، تظهر الضابط يسحب هراوته ويضرب المرأة على ساقيها بعد لحظات من قيامه بصفعها.

وعند ظهور الفيلم للمرة الأولى في وقت متأخر يوم أمس، ذكرت شرطة العاصمة أن تصرفات الضابط أثارت "قلقًا على الفور"، وأضافت في بيان "كل ضابط مسؤول في نظر القانون وعلى وعي كامل بالتدقيق الذي يمكن أن تخضع له تصرفاته القرار باستخدام العنف قرار فردي يتخذه الضابط ويجب محاسبته على ذلك".

وقالت الشرطة إنها أحالت الحادث إلى اللجنة المستقلة لشكاوى الشرطة، وهي هيئة رقابية تتحرى بالفعل في وفاة رجل حوصر خلال الاحتجاجات قبل يوم واحد من يوم تصوير الفيديو.

تعليق // محمد كوحلال.

اوا اجي تشوفو عندنا في المغرب البوليس راه قتلو الناس ايام / كرواتيا / صنيعة لعنيكري نسيتو جريمة سلا التي راح ضحيتها شاب سلاوي.........نسيتو اش وقع في جامعة القاضي عياض راه الشريط منشور في بلوك / kouhlal /. اش جاب عدالة لندن الى عدالة المروك شوفوا وليدات لعنيكري / المخازنية/ , نازلين على الشباب بالزراويط المستوردة..........كيضربو ولاد الناس بحال الا كيضربو لبطانة.و هانية ياك احنا غي بوزبال من سلالة بو خنوز......khinouz.لكل شارب مقص......و سوف ننال منك يا جنرال الشؤم سوف تؤدي التمن غاليا في لحدك....مادا سوف تصطحب معك الى لحدك سوى قطعة قماش ابيض و تنام معدبا في حفرة/ راه غادي يكلكموك في طرف ديال الكتان بحال الليفتة les navets و باي باي أ لحنين نشوفوك لهيه /

....باراكا عليك دعاوي المساكين و اهالي الشباب ضحايا زراويط البرلمان.........

http://kouhlal.skyrock.com/

sim-kal@h.c

0664699898

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire