mercredi 22 avril 2009

حريرة ايرانية أمريكية..


مراكش الحمراء // أمريكا ناوية على خزيت و خالتي كلينتون حالفة على نجادي.

واشنطن تحذر طهران من عقوبات قاسية في حالة رفض العروض الدولية.

قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الأربعاء إن منع إيران من تطوير أسلحة نووية يعد أمرا أساسيا بالنسبة لواشنطن، وإن الولايات المتحدة تستعد لفرض عقوبات قاسية على طهران إذا رفضت الاستجابة للمبادرات المتعلقة ببرنامجها النووي.

وأضافت كلينتون في إفادة أمام لجنة الشؤون الخارجية التابعة لمجلس النواب الأميركي أن حكومة الرئيس أوباما تتبع وسائل جديدة للتعامل مع التهديد الذي تمثله إيران، وأن الولايات المتحدة أصبحت شريكا أساسيا في المحادثات الدولية حول المسألة.

وشددت كلينتون على ضرورة أن تشترك كافة الأطراف الدولية بصورة أكبر في المحادثات المتعلقة بإيران، ومنها المشاورات بشأن فرض مزيد من العقوبات عليها.

طهران مستعدة لفتح قنوات الحوار

يأتي ذلك فيما أعلن سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي استعداد بلاده للحوار البناء مع الدول الكبرى، مؤكدا في الوقت ذاته أن طهران ستواصل نشاطاتها النووية للأغراض السلمية.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأميركية والدول الكبرى الخمس في مجموعة الست، التي تضم كلا من ألمانيا والصين وفرنسا وبريطانيا وروسيا، كانت قد أبدت في الثامن من أبريل/نيسان رغبتها في عودة الحوار مع إيران لإقناعها بتعليق برنامجها النووي المثير للجدل.

/ صحيفة كل العرب / فلسطين

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire