mardi 28 avril 2009

سم فرنسي ينهش لحم مغربي


مراكش الحمراء // أخبار محلية.

// يا مالك الفقراء هادا غار الشفارة ..

// عليك لامان لا حكومة لا برلمان..

و فقة احتجاجية لدراويش /نادي البحر الأبيض المتوسط / بمراكش

نظم عدد من مستخدمي / نادي البحر الأبيض المتوسط / بمراكش يوم التلاتاء 25 / أبريل / نيسان وقفة احتجاجية بعد التضييق و العنصرية الممنهجة من قبل إدارة المؤسسة الفندقية الأكثر شهرة بعاصمة السياحة مراكش . فقد عملت مديرة الموارد البشرية بالمؤسسة المذكورة على زرع بدور العنصرية و مبدأ / الحكرة / بين صفوف المستخدمين كما جاء في بيان بلاغ نقابة مستخدمي و أطر / نادي البحر الأبيض المتوسط / , و قد ردد المحتجون شعارات ضد التمييز و جبروت الإدارة الفرنسية , بالغتين العربية و الفرنسية و دالك نظرا للسيطرة الفرنسية على المؤسسة و الرامية إلى هضم حقوق عدد من المستخدمين اللذين أفنوا زهرة شبابهم داخل دهاليز المؤسسة التي نالت شهرة واسعة عبر العالم و بمراكش تحديدا. فعوض أن تنهج الإدارة الفرنسية سياسة حماية حقوق مستخدميها و تطويرها تصر مديرة الموارد البشرية على احتقار المستخدمين دوي الكفاءة و التجربة لغرض تعويضهم بعناصر جديدة و من تم تجاوزت كل القوانين المنظمة للعلاقة بين المشعل و المستخدم حيت قامت بطرد عدد من العمال بشكل تعسفي و تهميش البقية داخل المؤسسة اللذين يشتغلون تحت ظروف لا إنسانية كما أكد لي أحد المحتجين.

خلال الوقفة الحماسية انظم عدد من السياح المارة و زبناء النادي لأخذ صور و كدالك الاستفسار عن سبب الوقفة حيت تكفل عدد من الشباب من المحتجين بشرح الوضعية للسياح هادا بالإضافة إلى تهافت عدد كبير منهم إلى التقاط صور للوقفة. و في نفس السياق غابت قوات لعنيكري و الضريس و تم تعويضهم بعدد من العناصر الأمنية من جميع الإدارات بزي مدني يدونون كل الملاحظات , وعن السبب وراء غياب القوات العمومية صرح لي أحد المحتجين أن الأمر راجع إلى كون الوقفة تم تنظيمها ببقعة حساسة جدا على مرمى حجر من ساحة جامع الربح /جامع الفناء / .

و ردد المحتجون شعارات مختلفة تندد بالقهر الممارس في حق الشغيلة و الطرد التعسفي الذي مس عدد من المستخدمين الوقفة دامت ساعتين تحت أجواء الانضباط و تصفيقات المارة من مغاربة و أجانب.

محمد كوحلال // مراكش .

0664699898

Sim-kal@hotmail.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire