mercredi 29 avril 2009

أنفلونزا الاتنخابات تغيب أنفلونزا الداء القاتل..


مراكش الحمراء // أخبار حلوفية.

تجنبا للإنفلونزا القاتلة..

مبارك يأمر بإعدام جميع الخنازير الموجودة بمصر

حظائر للخنازير

أفادت مصادر إخبارية بأن الحكومة المصرية أمرت بإعدام جميع الخنازير الموجودة في البلاد تجنبا لخطر إنفلونزا الخنازير الذي احتاج العالم مؤخرا .

وصرح وزير الصحة المصري الدكتور حاتم الجبلى بأن الرئيس المصري حسنى مبارك عقد اليوم الأربعاء اجتماعًا مع اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة الموقف بالنسبة للمرض ، وقال: "إنه تقرر البدء اعتبارا من اليوم ذبح كل قطعان الخنازير الموجودة في مصر وبأقصى طاقة ممكنة للمذابح، وذلك بعد توقيع الكشف البيطري عليها للتأكد من خلوها من أى أمراض".

وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض الموقف على مستوى العالم ومدى انتشار هذا المرض ، وكذلك تفعيل الإجراءات التي سبق أن وضعتها مصر في عام 2006 ، وهى الخطة القومية لمواجهة مرض إنفلوانزا الطيور التي تم وضعها بالتعاون بين عدة وزارات معنية وهيئة عمليات القوات المسلحة ".

البرلمان يحذر

وجاء ذلك عقب عقد جلسة لمجلس الشعب طالبت فيها الحكومة بسرعة إعدام جميع الخنازير في أماكن تواجدها فورًا ، معلنين رفضهم لنقلها إلى أي موقع آخر ، فيما وجهت لجنة الصحة في مجلس الشعب تحذيرًا شديد اللهجة للحكومة بسبب تهاونها في إصدار القرار بإعدام الخنازير في جميع أماكنها.

ونقلت صحيفة "الجمهورية" المصرية عن أحمد فتحي سرور رئيس المجلس تأكيده ضرورة حصر جميع العاملين في تربية الخنازير ومتابعة حالتهم الصحية وإيجاد حلول اجتماعية تناسب ظروفهم من بينها صرف التعويضات لهم.

فيما رحب مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والبرلمانية بتوجيه المجلس، مؤكدًا ضرورة اتخاذ قرارات سريعة وفورية لمواجهة هذا المرض الخطير، مشيرًا إلي أن الحكومة بدأت بالفعل في التحرك وتشكيل لجان لحصر الحظائر وفحص المتعاملين مع الخنازير.

في الوقت نفسه شدد أحمد فتحي سرور على ضرورة إخطار المجلس بكل ما تتخذه الحكومة من إجراءات وكلف الأمين العام للمجلس المستشار سامي مهران بتحرير خطاب عاجل بهذا الشأن للدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء. وتسليمه إليه علي وجه السرعة.

قرارات جريئة

وفي تحرك جرئ قبل أمر مبارك بإعدام الخنازير، قام محافظ كفر الشيخ بشراء جميع الخنازير وأعدمها بمجرد ظهور ذلك المرض ، وتبعه أيضا محافظ القليوبية المستشار عدلي حسين، وقرر التخلص فوراً من 50 ألف خنزير بالخصوص وتدبير التعويضات المناسبة للمضارين، فيما قرر اللواء سعد الدين أمين رئيس مدينة رأس غارب إعدام 24 خنزيرًا، عثرت عليها في إحدي المزارع "بوادي دارا". حفاظًا علي صحة المواطنين.

/ محيط /

تعليق كوحلالي .

اوا أحنا في المغرب ما زال البرلمان ما حركش الروايض الفيروس وصل إلى اسبانيا و إسرائيل , يا كوحلال يا لهبيل راه البرلمان مشغول مع الانتخابات أش من أنفولنزاالخنزير , و لا أنفلونزا ديال / قنية / أرنب.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire