mardi 7 avril 2009

شعر على حصير..و خبز يابس و قطرة شاي بارد..


مراكش الحمراء // شعر.
أش كتبتي تاني السي كوحلال؟؟ لا والو غي.. واحد القصيدة و لات غاملة عندي في المكتبة............أررربرعععععع.
قصيدة بعنوان // النسر قادم.
محمد كوحلال.
أبي تاجر فاشل..
زير نساء..زنديق..و أمي لهب ساطع..
أنا غلام بين فخدتين مليحيتين..
أمي بالتبني..على ملة موسى تدين..
اشتد عظمي فضاع كل شيء..
ارتفعت حواجبي على سحاب أسود................
أنا زنديق نجل زنديق................
مقاوم في زمن الصناديد...
جبان في زمن الخنافس.....
لا ملة لي..
لا عقيدة..تكبلني..
أقسمت بشرف أمي الثانية................
أني معتوه و سط الأخيار..
جعلوني شبحا..في ثوب شيطان.............
ما ذنبي أنا؟.
أيها الملاك.........
هويت في شباك الفلسفة..
في حضن العلوم استوت مؤخرتي.........
أصارع الظلام ..و موج الزندقة..
على خشبة الحياة أكابد المخاطر..............
أضع رؤوس الفساد على الجوازل..
الدين لخالقه..و الوطن لنا..
لكل مقهور في عالم البؤس..
مدادي مرهم للأشجان..................
يا خاطري..........هدئ من روعك..........
قافلتي تسير..و الكلاب تعوي..
غايتي نصرة الدراويش............
لا...........لا..........لا............
لا أقدر أن أنحني..للرد على البؤساء...........
سمو كعبي عاليا......
عذرا..عذرا.................sorry
لقد صرت منبوذا..........
بين الأحبة و الخلان............
حركوا مجاديف الخبث ..يا معشر ..الحشائش..
إنني صامد ..صامد.. صامد..
لا تحركني..عاصفة ..

لا تململ..قشرة من ظفري...........
أداوي أوجاعي و أضمد جراحي.....
درع الكتابة يحميني ..
من علقم الحاقدين...
أنا الفارس..أنا الملاك في زمن..الشياطين.........
قلمي رشاش..
سأفجر صدور الخفافيش..........
لن تهزني شتائم الكراكيز............
سأمزق أسمالكم............
سأدك أراجيفكم..دكا..دكا..
أفكاركم خاوية....................
عقولكم حجرية.........
ثقافتكم سفسطائية.........
لكل شارب مقص..
سألاحقكم يا تجار الصناديق.........
هواة الألوان و الكتابات الحائطية...........
سألاحقكم........
و أسحبكم من جلا ليبكم المهلهلة...........
من داخل محراب الحق......
أدين بطقوسه..
لساني..لسان حق......
لا أنكت به..
أنا النسر بمنقار ...
أنا الفارس الباسل..
أسأل العدل ..
لكل الطيور الجريحة............
الياء ياء تملك.............
و أنا ملكت القلم الرشاش..
ساطور على أعناقكم.......................................
قلمي حر شعبي شامخ............
مدادي يصب في وديان الدراويش.................
قاطرتي تتحرك............
يا معشر.......
الضعفاء..
الرعايا..
البسطاء..
لا تحزنوا...............
داخل بيوتكم الترابية..........أنا سقف يحميكم..
أنا الخل الأمين...............
داخل الزنازين بأقفالها الصدئة.............
أواسيكم.............
على جنبات الموائد الفارغة............
لحمي قربان لكم...............
لكم في قلبي أريكة............
و فانوس على ضوئه.
ينمو ودي لكم...........
على إشعاعه يتنامى تبجيلي .......
لكم..أي نعم..لكم ...........
أنتم ملادي............
أههههههههههه..يا قلبي المجروح............
أهههههههههه..يا خاطري المفجع.........
ها.هي الشمس..تشرق.
فصل ربيعي...........هللوا..............
هللوا...............
الملاك دخل بيتي............
ارفعوا أبصاركم.............
أيها البواسل......................أيها الصناديد.........
النسر قادم............النسر قادم...............
عشت حرا شامخا..........
يا سيد الرجال............
لك مني ......الود..لك مني كل التبجيل...........
أنت.................
من؟؟
أنت..
يا شكيب الخياري............
عشت حرا صامدا مشاكسا ........
راغبا طاليا ساعيا إلى الحق............
أنت يا صاحب الهندام المبسط...
يا نحيف البدن...........
أنت...
البطل المغوار......
من قلاع الريف.
أحييك .أسجد لك ..........
عرفانا و تعظيما.....
يا حسن برهون.....
دمت حرا أبيا.
النسر قادم...........
تعليق محمد كوحلال//
وراك وليتي واعر يا المسخوط, منين جابتي هاد لكلام الواعر..............و راك حلايقي يا ولد الهم.
أمحححححححححححح..عليك......يا ..با مراكش......
إلى اللقاء.
Sim-kal@hotmail.com
http://www.youtube.com/watch?v=pXY9JR39XEA&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=4ee2rvY6OEU



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire