lundi 13 avril 2009

دام عزك يا طويل العمر.عاش السلطان المفدى محمد السادس اننا نحبك ..


مراكش الحمراء // أخبار مغربية

Monday, April 13, 2009

أعلن رئيس مركز الجالية العربية أسامة الشرباصي أنه تم منح جائزة السلام العالمي برسم سنة 2009 ، للملك محمد السادس.

وقال السيد الشرباصي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه تم منح هذه الجائزة للملك محمد السادس باعتباره رئيس لجنة القدس وتقديرا ل`"مبادراته الرامية إلى إرساء والحفاظ على دعائم السلم العالمي، وكذا لجهوده في حماية القيم المقدسة ودعم السلم والحرية والديمقراطية في منطقة المغرب العربي".

وأضاف رئيس المركز الذي يوجد مقره بواشنطن أنه تم أيضا منح هذه الجائزة للملك محمد السادس على "مقترحه المتعلق بالحكم الذاتي في الصحراء، وعلى جهوده في مسلسل التنمية في جميع الأقاليم في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية".

وأبرز منظمو هذه الجائزة، التي تندرج ضمن قائمة جوائز الأمم المتحدة من أجل السلام، أيضا مبادرات الملك محمد السادس في مجال "حماية حقوق الأسرة والمرأة والطفولة بالمملكة المغربية، وذلك في إطار تدعيم حقوق الإنسان".

كما تم منح جائزة السلام العالمي لمركز الجالية العربية لسنة 2009 لسيدة مصر الأولى سوزان مبارك رئيسة "حركة سوزان مبارك الدولية للسلام".

وقد تم تتويج عقيلة الرئيس المصري، بالخصوص، ل`"دورها الهام في تدعيم السلم العالمي وحقوق الإنسان، ورعاية حقوق المرأة والطفل"، وكذا ل`"مساهمتها الفعالة، عن طريق الهلال الأحمر المصري، في إرسال المساعدات إلى الفلسطينيين في قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على هذه المنطقة".

/ هسبريس /

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire