lundi 13 avril 2009

يا بوتفريكة ارحم الشعب لهلا يرحمك لا في الدنيا و لا في الاخرة..



مراكش الحمراء // أخبار المسمومة الجزائر.

معاق يمشي على يديه 6 كلم بشكل دائري بحسناوة!

لم يكن المواطن خليفي محمد

المعروف في منطقة حسناوة باسم ''فواز''.. يعلم أن مرضا بسيطا كالحمى سيحوله إلى معاق.

يروي ''فواز'' قصته مع الإعاقة لـ''النهار''، حيث قال إنه أحس في أحد الأيام بارتفاع في درجة حرارة الجسم، فتوجه إلى أحد المستشفيات للحصول على إبرة، لكن والدته ردت على الطبيب الذي طلب معالجته، ضرورة إرجاعه إلى المنزل اعتقادا منها بأن المرض بسيط وليس بهذه الخطورة التي تستدعي تدخل طبيب. لكن الكارثة حلت ووقعت على رأس ''فواز'' الذي يدأ يشعر بشلل، قبل أن تتغير حياته إلى الأسوأ وانطلق في سباق لاحتواء المرض لكن حالته المزرية، حيث أنه يعتبر الابن الخامس من 15 فردا في العائلة، جعلته يتوقف عن العلاج.

لكن الغريب في الأمر.. كما يقول لنا ''فواز'' أن السلطات المعنية لم تهتم به ولم تقدم له حتى كرسيا متحركا، حيث ناشد ''فواز'' عبر ''النهار'' المصالح المعنية بالولاية بأن يقوموا بتوفير له الكرسي وتمكينه من منصب عمل لإعالة أسرته بالرغم من أنه فتح محل هاتف عمومي، إلا أنه لا يوفر عليه إلا القليل من المصاريف، خصوصا مع التهاب الأسعار. والعجيب في قصة أو مأساة فوزي بأنه ظاهرة، فهو لا يستطيع أن يمشي أكثر من 6 كلم على قدميه، بينما يقوم بذلك على يديه بشكل دائري بدون أن يحس بأي شيء.

/ النهار الجديد /

تعليق / مسيو كوحلال.

أقدم لكم إحصاءات ذكرتها المعارضة الجزائرية .

أنا ماجبت من عندو والو كلشي من عندهم.....

6 مليون مهاجر جزائري / طلع ليهم الدم و خيخوا من لبلاد و من بوتفليقة و عسكره.أخويييي..يا الحلوييي /.

6 مليون من الشعب الجزائري أميون / زعما صطولا........مجلحين.........اللهم لا شماتة / .

3 مليون و 800.000 من الشعب مصابون بداء السكري / بز منهم مايمرضو بالسكر راه نظام بوتفليقة غادي يخليهم يشربو الغاز و البترول / . المرضى يعانون من قلة المراكز الصحية و شح الحقن / الأنسولين /.

3 مليون معاق / حسان عوانكم الله يعينكم مع نظام...بوراص....... / .

2 مليون و 500.000 مختل عقليا / شي مرض بالسكر شي مشا ليه لفريخ..شي علق.. إلى الخارج......سير يا بوتفليقة الله يعطيك .و لا .بلاش ......راك معوقب و مريض.ما بقا ليك كد مافات........بينك و بين لقبر ..........شي شوية.أخشى عليك من سكتة قلبية و أنت تحت أقدام الشعب الجزائري..............

عدد المومسات بالجزائر اللائي يعلن أسرهن, مليون و 200.000 , و بما أن الخصوبة تشهد نموا سريعا أسرع من البرق..........فهناك 4 مليون طفل شي في الخيريات شي عايش على عرق فروج الأمهات........لطفك يا رب السماء .....رحمتك يا رب............

اوا سير يا بو تفريكة بن بوتفريقة كي حكرت على الشعب الله يجيب ليك شي عزرائيل ما فيه لا رحمة لا شفقة...........سير .الله.يعطيك.و .لا...بلاش.راه عاطيها ليك ربي في صحتك.

لقرينة أتفوووووووووو..............

Sim-kal@hotmail.com

http://kouhlal.skyrock.com/

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire