samedi 11 avril 2009

الصحراء في مغربها و المغرب في صحرائه..


مراكش الحمراء // أخبار الشجعان البواسل الصناديد جنود المغرب الأوفياء.

المغرب يتهم جبهة البوليساريو بالقيام بأعمال استفزازية غير مسؤولة

وكالات

4/11/2009 12:09:00 PM GMT

1400 عنصر من الجبهة يتسللون إلى منطقة عسكرية محظورة

المغرب يتهم جبهة البوليساريو بالقيام بأعمال استفزازية غير مسؤولة

اتهمت السلطات المغربية جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب "البوليساريو" بالقيام بـ"أعمال استفزازية غير مسؤولة في الصحراء الغربية"، التي وصفها بأنها منطقة عسكرية محظورة.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية المغربية أن حوالي 1400 شخصا من بينهم أجانب، مدربين من قبل عناصر عسكرية من البوليساريو ومزودين بأسلحة وأجهزة الكشف عن الألغام، تسللوا، أمس الجمعة، إلى المنطقة العازلة شرق خط الدفاع بالقرب من منطقة المحبس، مؤكدا أن "هذا التسلل يعد خرقا متعمدا وسافرا للاتفاقيات العسكرية المبرمة تحت إشراف الأمم المتحدة.

وتقع منطقة المحبس، بالقرب من الحدود الجزائرية وتصفها جبهة بوليساريو أحيانا بأنها "منطقة محررة".

وأضاف بيان وزارة الداخلية المغربية أن "عدة أعيرة نارية أطلقت في الهواء واقتلعت أسلاك شائكة وذلك في خرق متعمد وسافر للاتفاقيات العسكرية المبرمة تحت إشراف الأمم المتحدة"، مضيفا أن "لغما قد انفجر مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص.

وأوضح أنه "في الوقت الذي التزم فيه المغرب حسن النية في مسلسل التسوية السلمية للنزاع المصطنع حول الصحراء، فإن البوليساريو تظهر مرة أخرى تعنتها وتماديها من خلال اللجوء إلى أعمال خطيرة وغير مقبولة".

من ناحيته، قال وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري في تصريح لوكالة الأنباء المغربية أنه اتصل الجمعة برئيس مجلس الأمن الدولي وندد بهذا "الانتهاك الفاضح والخطير لوقف إطلاق النار الذي أعلن في 1991"، معتبرا أن "هذه العملية شنت مباشرة من الأراضي الجزائرية".

ويقترح المغرب منح الصحراء الغربية حكما ذاتيا موسعا تحت سيادته في حين تطالب جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب "البوليساريو" بالاستقلال عن طريق استفتاء عام.

وقد جرت أربع جولات من المفاوضات حتى الآن برعاية الأمم المتحدة في منطقة مانهاست قرب مدينة نيويورك، لكنها انتهت كلها إلى طريق مسدود، ويتوقع إجراء سلسلة جديدة من المفاوضات في وقت لم يحدد بعد.

تعليق // مسيو كوحلال.

المغرب يتوفر على جنود بواسل صناديد الوطن في قلوبهم و دمائهم ستروي كل درة من رمال صحرائنا.في حالة تقدم كلاب البوليساريو,....المناوشات الصبيانية لا تحرك شعرة واحدة من إبط أصغر جندي. لكن أتمنى أن تهتم إدارة القوات المسلحة الملكية بالرباط, بجنودنا/ ضباط الصف و الجنود/ و تحاول توفير الطعام الكافي لان هناك البعض من الإخوة الجنود يعانون من نقص حاد في ما يخص التموين...........الخضرة كتوصل بالحساب.......واش 2 بطاطات و 2 ماطيشات و 4 ديال خيزو ستكفي لجندي مهمته حمايتنا و حماية مملكتنا.....اوا غي كولو..ليا........

و قلة الماء حكا لي أحدهم أنه يجد صعوبة في توفير تلك القطرات من الماء التي لا تكفي صاحبي حتى في الوضوء و غسل الأواني و الدوش.........

ظروف صعبة ......... صعبة......................صعبة..........

أسيدي عطيو الناس الخضرة و تهالو فيهم........أحنا في الداخل باراكا علينا غي العدس و اللوبيا..........تهالو في الجيش ديالنا أعباد اللهههههههههههههههههههه........

تم أي جندي يحصل على أجازته/برمسيون/ , من الضروري أن يكون محملا بتموين عند عودته إلى عمله, العشران في / التشبولة / دايرين النوبة........هادا عرف سائد بين كل العشران في / التشبولة/. الكلام يخص .........الجنود المتواجدين على الحدود / الصمطة / حراس الحدود و منطقة / تشلة /أكرر تشلة تشلة تشلة..................

.......الله يجازيكم بخير تهالو فهاد الناس.........

بارك الله في جنودنا الأبطال راكم في قلوبنا...............و عاش القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية جلالة السلطان المفدى محمد السادس.

http://kouhlal.skyrock.com/

sim-kal@hotmail.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire