dimanche 1 mars 2009

بعترة اموال الشعب الليبي بسبب حماقة أبو كتاب أخضر..باي باي..



مراكش الحمراء // خارج الحدود

ميدل ايست اونلاين.

المقرحي يواجه خطر الموت داخل السجن

زوجة الليبي المدان في تفجير لوكربي تقول ان صحته تتدهور بشدة وان بريطانيا تريده ان يقضي في محبسه.

طرابلس

- اكدت زوجة الليبي عبد الباسط علي محمد المقرحي الذي يقضي عقوبة السجن المؤبد في اسكتلندا على خلفية ادانته بتفجير لوكربي، ان الحالة الصحية لزوجها "تدهورت جدا" وهو مهدد "بالموت في السجن" ان لم ينقل الى مستشفى.

وقالت عائشة المقرحي ان "حالته تدهورت جدا واصبح يواجه خطر الموت".

وكان القضاء الاسكتلندي رفض في نوفمبر/تشرين الثاني طلبا بالافراج المشروط عن المقرحي الذي يعاني من سرطان في مرحلته النهائية بحسب محاميه.

واضافت عائشة المقرحي "لقد رفضوا اطلاق سراحه. الواضح ان البريطانيين يريدونه ان يموت في السجن".

واكدت المقرحي ان زوجها "تعرض لنزيف اكثر من مرة في الفترة الاخيرة والمستشفيات ترفض دخوله بسبب الحراسة المبالغ فيها التي ترافق نقله".

واوضحت انها زارت زوجها في فبراير/شباط ثلاث مرات وان "جسمه لم يعد يستجيب الى الدواء نتيجة حالته النفسية السيئة، بحسب تقرير طبيبه".

واكدت المقرحي ان "رغبتنا الوحيدة ان ينقلوه الى المستشفى او الى منزلنا في اسكتلندا كي يقضي ما بقي له من الوقت ليعيشه".

وطلب محامو المقرحي (56 عاما) الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة عام 2001، افراجا مشروطا مؤقتا عن موكلهم، الذي لا يزال يؤكد براءته، بانتظار البت خلال 2009 باستئناف جديد تقدموا به طعنا بالحكم الصادر بحقه.

ويقضي المقرحي عقوبة السجن مدى الحياة التي لا تقل عمليا عن 27 عاما في سجن اسكتلندي لادانته بتفجير طائرة بان اميركان كانت تقوم بالرحلة رقم 103 من لندن الى نيويورك، ما ادى الى مقتل 256 شخصا على متنها و11 شخصا على الارض، في اسوأ اعتداء جوي تتعرض له بريطانيا في تاريخها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire