mardi 23 mars 2010

الما و الشطابة


مراكش الحمراء // لندن

بريطانيا ستطرد دبلوماسيا اسرائيليا

من المتوقع ان تطرد بريطانيا يوم الثلاثاء دبلوماسيا اسرائيليا فيما يتعلق بقضية استخدام جوازات سفر بريطانية مزورة في حادث اغتيال قيادي من حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) في دبي.

وامتنعت وزارة الخارجية البريطانية عن التعليق على تقارير الاعلام الا أنها قالت ان وزير الخارجية ديفيد ميليباند سيدلي ببيان بخصوص الامر الساعة 1530 بتوقيت جرينتش.

وصرح متحدث باسم جوردون براون رئيس الوزراء البريطاني بأن بيتر ريكيتس رئيس السلك الدبلوماسي البريطاني اجتمع يوم الاثنين مع السفير الاسرائيلي في لندن رون بروسور لكنه لم يكشف عن تفاصيل ما دار في الاجتماع.

ولم تؤكد اسرائيل أو تنفي قيامها بدور في قتل محمود المبحوح القيادي العسكري في حماس بغرفته في فندق بدبي في يناير كانون الثاني.

وصرح قائد شرطة دبي بأنه شبه متأكد من تورط رجال المخابرات الاسرائيلية واتهم جهاز المخابرات الاسرائيلية (الموساد) باهانة دبي.

وأعلنت سلطات دبي أسماء 27 شخصا يزعم أنهم أعضاء الفريق الذي تعقب واغتال المبحوح وقالت انهم استخدموا جوازات سفر بريطانية وأيرلندية وفرنسية وألمانية وأسترالية مزورة للدخول والخروج من دبي. وأدان الاتحاد الاوروبي التلاعب بجوازات السفر.

وقالت قناة سكاي الاخبارية التلفزيونية البريطانية يوم الثلاثاء ان بريطانيا سوف تطرد الدبلوماسي الاسرائيلي. وأضافت انها لا تعلم درجة الدبلوماسي الذي يواجه الطرد.

وذكرت وزارة الخارجية الاسرائيلية أنه لا يوجد لديها تعليق فوري على التقرير. وقال ييجال بالمور وهو متحدث باسم الوزارة انه يتحقق من تفاصيل التقرير.

واستدعت بريطانيا السفير الاسرائيلي في لندن الشهر الماضي لمناقشة الامر لكن بروسور قال انه "لم يتمكن من مساعدة" البريطانيين بمزيد من المعلومات.

لندن (رويترز)

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire