mercredi 17 mars 2010

همي خدمة رجل السلطة ليخدم المواطن


مراكش الحمراء // قضايا مراكشية

همي خدمة رجل السلطة ليخدم المواطن

عنززة في غياب مطرقة الردع بحي / السعادة / خلف سوق مرجان بمراكش

التاسع من الشهر الجاري , حرر مجموعة من التجار من صنف الصغار الدراويش بالحي المذكور أعلاه .الشكاية المشفوعة بالحكرة و الخوف على قوت العيال , بأنامل درويشية و قعها خمسة من المواطنين يملكون محلات تجارية تشبه إلى حد ما, علب الكبريت, تلك فقط , / ثدي / الحياة.

اللهم زد و بارك في تجارتهم ..

إلى حد كتابة السطور التي أمام حضراتكم, مر أسبوع على تحرير الشكاية, كل يوم يتوجه احد المتضررين إلى مقر المقاطعة دون فائدة تذكر لتقديم شكواهم إلى المسؤول الأول عن المقاطعة دون جدوى , و لا من يهتم بهم .أقصد, من طرف من يقوم مقام قائد المقاطعة الذي لا يمضي إلى و قت يسير جدا جدا , و حتى أؤكد كلامي. اتصل بي احد المتضررين هذا الصباح مرتين. الاتصال الأخير كان على الساعة العاشرة و خمسة و خمسين دقيقة,10h55mn يؤكد لي المتصل ان سعادة قائد مقاطعة حي / السعادة / دخل مكتبه و لم يمضي سعادته إلا دقائق معدودات.

أسبوع و المتضررون التجار الصغار الدراويش يعانون جبروت احد أصحاب المحلات المجاورة , لصنع الأفرشة و انطلاقا من عنززته و جبروته , و ضع حاجزا من الميمنة إلى الميسرة عبارة عن أكوام من الافرشة, نا هيك عن استغلاله للملك العمومي دون وجه حق , مما جعل محلات جيرانه الدراويش محاصرة و محجوبة , فتلك الأكوام من الافرشة تحولت إلى جدار من القطن يحجب الرؤية على الزبناء, و هذا سبب شكاية المتضررين .تلك كانت عصارة الشكاية المحررة يوم 09 / 03 / 2010 من قبل خمسة متضررين سنأتي على أسمائهم بعدما سمحوا لي بذالك. عند زيارتي للحي بطلب من احد المتضررين و سلمني مجموعة من الصور اكتفي بواحدة فقط , فهي خير كلام, و أفضل تعبير عن بؤس 5 دراويش لا حوله لهم و لا قوة و لا معين لهم على متجبر.سوى رب يحميهم أو رجل سلطة معقم بحقنة الضمير المهني أو من يوتر الصالح العام على نفسه.

لا ريب و الحالة هذه ان الضرر جم, بل تحول حسب ما شاهدته إلى تقل على أكتاف المتضررين من خلال حسرتهم و تنهد كل واحد على حدا بالتناوب, في غياب مطرقة القانون و الردع الفعال في حق من يتجبر على الدراويش و يتعنزز عليهم. و لا ادري ما هو دور القيادة ؟ أليست المقاطعة هي التي تتحمل أمانة الحفاظ على الملك العمومي من أي استغلال في غياب رخصة في شخص القائد و كذالك فتح الطريق أمام الراجلين بدل المشي جنب التروتوار؟. لا ادري هل يعلم المسؤول الأول عن مصلحة الشؤون العامة بولاية مراكش سبب غياب السيد القائد حي / السعادة / عن مكتبه ؟ و ما هي المبررات التي تجعل ممثل السلطة بالحي يغيب لفترات متواصلة؟. مما لا شك فيه أيضا ان أصحاب المحلات التجارية المتضررين , لا يملكون إلا ان يضع كل واحد فيهم كفيه على خديه في انتظار يوم الفرج الذي يأتي, عندما يتفضل السيد القائد بمزاولة عمله و استلام شكاوي المواطنين, و الاستماع لمشاكلهم , و هذا عمله و يتقاضى عنه أجرا...

صح صحيح.. و أنا على صواب , أي نعم يا جماعة الخير.

أسماء المتضررين مرفقة بأرقام بطائقهم الوطنية بعد أن سمح لي الإخوة بنشر أسمائهم

عبد الصمد لعضم EE 232728

حرتي أحمد EE 17260

لحسن شحيط EE 387909

سناك السعادة ************

لشكر ابراهيمE 169472

من خلال منبر الدراويش / مراكش الحمراء / أتقدم بكل احترام و تقدير إلى المسؤول الأول , عن مصلحة الشؤون العامة بولاية مراكش اتخاذ التدابير المفروض لغرض رفع الضرر الكبير الذي سيأتي بالخراب لا محالة سيكون سببا في إفلاس تجارة المتضررين.

و لنا عودة للموضع .

تحية إكبار عالية إلى قائد مقاطعة / باب غمات /

سبق لي أن قدمت باقة من الشكر الخاص إلى سيادة قائد مقاطعة باب / غمات / الذي أمر سعادته بهدم الخربة التي كان ستسقط على رؤوس الأبرياء بحي / باباي لان / درب أغراب رقم الخربة 19 , وبعد أن تجند أعوان المقاطعة للقيام بمهمتهم , تكونت هناك سلاسل من مرتفعات / زبلية / و الأتربة , من جراء هدم الخربة , هذا الصباح اتصل بي احد سكان الحي ليخبرني خبرا سارا ان نفس الأعوان تجندوا لإبعاد الازبال و الأتربة عن الساكنة و فسح المسلك الضيق أمام الساكنة.

إلى هنا اشكر باسم الجميع على عمل السيد القائد الجبار العظيم.

اوا أسيدي الله يجازيك بخير, و يجب ليك الله شي ترقية سريعة نشوفوك فائد ممتاز و الا كانت الفيشطة انا موجود نعاماس .

حياك الله يا سيدي و السلام عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire