mardi 30 mars 2010

العثور على جثة الشيخ أحمد بن زايد


مراكش الحمراء // خبر عاجل

بعد تحطم طائرته

Tue Mar 30, 2010 3:52pm GMT

ذكرت وسائل اعلام حكومية يوم الثلاثاء أنه تم العثور على جثة الشيخ أحمد بن زايد ال نهيان رئيس جهاز أبوظبي للاستثمار أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بعد تحطم طائرته بالمغرب.

وكانت فرق الانقاذ قامت بتمشيط المنطقة على مدى أربعة أيام بعد تحطم الطائرة التي كان على متنها الشيخ أحمد في بحيرة بالقرب من سد سيدي محمد بن عبد الله الى الجنوب من العاصمة المغربية الرباط يوم الجمعة.

وقطعت محطات التلفزيون الحكومية في الامارات برامجها وأذاعت آيات من القرآن وكتب في اعلان على محطة تلفزيون أبوظبي أن الشيخ أحمد "في ذمة الله".

والشيخ احمد (41 عاما) هو الاخ الاصغر لحاكم أبوظبي الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان الذي يتولى أيضا رئاسة دولة الامارات. واحتل الشيخ أحمد المرتبة رقم 27 على قائمة فوربس لاكثر الشخصيات نفوذا في العالم في العام الماضي.

ويعتقد أن جهاز أبوظبي للاستثمار يمتلك أصولا تتراوح قيمتها بين 500 مليار و700 مليار دولار منها سندات سيتي جروب وحصة في مطار جاتويك البريطاني.

ويتوقع خبراء أن يبقى منصب رئيس جهاز الاستثمار داخل الاسرة الحاكمة.

وقال خورام مقصود العضو المنتدب لشركة الامارات كابيتال "جهاز أبوظبي للاستثمار هو حامي ثروة أبوظبي المملوكة للاسرة الحاكمة ويمكننا ان نتوصل لاستنتاجات من ذلك."

وأضاف "جهاز أبوظبي للاستثمار مؤسسة مهنية راسخة. وهو أكبر صندوق سيادي أو بالتأكيد من بين أكبر ثلاثة صناديق سيادية على مستوى العالم. ومن المستبعد أن يكون هناك أي تغيير عن المعتاد نتيجة لهذا التطور."

وقال سكان في المنطقة القريبة من الرباط ان الشيخ أحمد كان يزور المنطقة بشكل متكرر وأن الاسرة الحاكمة في أبوظبي لديها قصر يطل على بحيرة السد الذي فاضت مياهها نتيجة الامطار الغزيرة ويعتقد أن عمقها يبلغ نحو 60 مترا.

وتستثمر هيئة أبوظبي للاستثمار ايرادات النفط في الاسهم والسندات في الخارج من مقرها في ناطحة سحاب على ساحل الامارة.

والشيخ أحمد هو نجل مؤسس الامارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان وعمل محللا للاسهم الاوروبية في الهيئة لست سنوات قبل أن يصبح رئيسها.

وفي عام 2008 قتل الشيخ ناصر بن زايد ال نهيان شقيق الشيخ أحمد عندما تحطمت طائرة كانت تقله مع زملائه في الخليج.

وأفادت وكالة أنباء الامارات بأنه جرى اعلان الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الاربعاء.

الرباط/أبوظبي (رويترز)

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire