dimanche 14 mars 2010

سير أولدي أ كوحلال الله يعطيك شي 100 مليار كخ كخ كخ كخ


مراكش الحمراء // أخبار مراكشية

مراسلة // محمد كوحلال

يا ..المول الكوتشي سب كولشي

أتراكة ودير بلاكة أ ظرييف, كان هذا جواب احد الصبايا على مول الكوتشي سب كولشي .

ماذا وقع ؟ تابعوا معي يا إخوتي الأفاضل و الفاضلات.

سمعت ملاحظات من قبل عدد قليل من سياح جوهرة الجنوب , يشتكون الابتزاز الذي يتعرضون له من قبل كمشه من المتطفلين على القطاع السياحي بمراكش. و لا أضع الجميع في سلة واحدة , حيت هناك حرفيون لهم باع طويل بالميدان السياحي و لهم ألسن عدة عجمية. متمرسون يستقبلون الزائر العجمي بالابتسامة و الدعابة المعروفة بديارنا الحمراء . في حين نجد بعض / حلاليف الغيس ,جمع حلوف الغيس / , يلطخون وجه السياحة المراكشية و جلهم من خارج أسوار المدينة ليس لهم لسان / لغات / و لا لكنة مراكشية مفعمة باللباقة في الكلام, كائنات بشرية خشنة, سقطت كجرم استوائي تاه عن سبيله ليحط بالقطب الشمالي.

سبب اتارة الموضوع متواز مع شكايات من بعض الأصدقاء الأجانب من فرنسا , ففي كل الأحوال فالأمر محدود جدا, فقط قلة تسيء إلى السياحة. و يمكن للمعنيين بالأمر الاهتمام بالموضوع عن طريق قتح حوار مع السياح اللذين يركبون العربات السياحية من حين لآخر دون إزعاج و لا حرج في الأمر..

أبلغتني صديقة سائحة فرنسية بمراكش خلال الأسبوع الماضي و نحن نتحدث عن مراكش الجميلة بمقهى قريب من ساحة الربح / جامع الفناء / عن إعجابها بالدور الذي يقوم به رجال الشرطة السياحية , فلم تكن تعرف ان المغرب يتوفر على فريق امني. دوره الحفاظ على امن و راحة زوار المدينة الحمراء, حيت انها تاهت عن مكان إقامتها فلم تجد سوى احد أبنائنا البررة من, لابركاد توريستيك , يأخذ بيدها حتى موضع إقامتها, // أرضا أدراري .. يا وليدات الرضا // كنت أحس بنشوة //عجبني الحال بالجهد زغت // و أنا امدح رجال الشرطة السياحية, المهم خوكم كوحلال عجبو الحال مزيان , و نحن نجر الحديث توقفت الصديقة الفرنسية عند ظاهرة للأسف موجودة, تتعلق ببعض الصبايا البراهيش / جمع برهوش / اللذين يزعجون السياح , فهم ليسوا من طينة المتسولين لا أوهو , فقط يعرضون خدماتهم في إرشاد السياح إلى الأسواق أو مساعدتهم على الوصول إلى رياض من الرياضات التي خطفت لب الزوار , حيت يحسون أنهم في عمق التاريخ و تلك من ميزة مراكش التي لازالت تحافظ على أصالتها و تاريخها و الفضل الكبير يعود بحصة كبيرة لبعض الأجانب اللذين ساهموا في تطور هذا النوع من الساحة, و الحفاظ على تاريخ الجوهرة المرابطية. إلى هذا الحد الأمور جميلة و ممتعة لكن هناك طفيليات سبق الإشارة إليها أعلاه و سوف أخوض مباشرة في الموضوع.

يوم الجمعة على الساعة السادسة و النصف مساءا 12 / 03 / 2010 بالطريق المؤدي إلى درب / ضاباشي / الشهير بمراكش العتيقة, توقف صاحب عربة سياحية / كوتسي / وسط المسلك الضيق الذي يعج بحركة مرور الراجلين بشكل كبير جدا إن لم أقل المكان الأكثر حركة بمراكش العتيقة ,ناهيك عن النشالين المتواجدين بكثرة بعين المكان و كل المراكشيين يعرفون هذا الأمر .

صاحب العربة المتجبر تسبب في خنف وريد المرور عندما أوقف عربته وسط الطريق الضيق جدا جدا , و لم يهتم بأمر الراجلين و أصحاب الدراجات النارية و العادية .

الساعة تشير إلى السادسة و النصف عدد المارة في ارتفاع كبير .فندد عدد من الراجلين من النسوة و الرجال طالبين صاحب العربة بتحريك حذافير الفرس , لكن دون جدوى , و بعد أن أكمل حديثه مع احد أصحاب المحلات نط إلى عربته و خاطب الجميع / سيرو.. تقودو / عذرا على الكلمة, التقطها كما يلتقط الصياد الفريسة. أحس الجميع بغضب احد الصبايا رد عليه // أتراكا و دير.. بلاكا أظرييف //

سؤال بريئ

أنت السي كوحلال أش درتي؟

جواب كويكلي

أش درت أدار ليا ..نشاع.. الله.. و يا الله ..وجه الويل ..

جاتني اللقوة العسرية خوفا من أن / يفرشخني / صاحب الكوتشي

تكملة للموضوع

إحدى النسوة و هي تشوش إلى جانبي خاطبت المعنزز مول الكوتشي // سير الله يعطيكم مصيبة يا السلكوظ //.

أطفال رفقة أوليائهم ,شباب, عيالات , كل الفئات العمرية كانت حاضرة للمشهد الهوليودي ل / ستيفن سيكل ديال.. لكواتشا / .

تصرف أرعن لا يقوم به إلا, كائن لم يعرف أبجديات الأخلاق من طينة حلوف الغيس ,ضبع, هيش, لا يحترم الناس, و حاشا أن يكون مراكشيا بل فقط هو قاطن فيها . لأننا نحن أصحاب الكلمة الطيبة و النكتة و لكلام الزين لأننا حنا ناس زينين, اللهم لا حسد .

هذا اقل ما استطيع قوله لأنني لاحظت تذمر المواطنين جراء كلمة قبيحة تلفظ بها صاحب العربة أمام جموع المواطنين.

أطالب من السلطات المعنية من خلال هذا المنبر الحر الشعبي / مراكش الحمراء / تكتيف المراقبة بالحواري و الأزقة الضيقة و ردع كل من تسول له نفسه الأمارة بالسوء . ابتزاز السياح , أو اهانة المراكشيين, و الكلام موجه إلى رجال الشرطة السياحية بكل احترام, و اقدر مجهودهم الجبار في خدمة السياحة المراكشية و الله يعونهم . الناس الزيني ..

أبشاخخخخخخخخ..اللوززززز..خلي لابركاد.. تدوز ..

مواصفات صاحب العربة السياحية / كوتشي /

اسمر اللون,// لون مدبوغ.. ما سمر.. ما خنوني.. اللهم لا شماتة // طويل القامة // طويل في الكركاع خاوي ..طولة.. بلا فايدة .. اللهم لا حسد // , 1.90سنم تقريا , عمره بين العقد الثاني و التالت / 20, 30 عاما / رقم العربة 162 الجمعة 12 / 03 / 2010 الساعة تشير إلى السادسة و النصف .

كوحلال في خدمة مراكش و مواطنيها .

حياكم الله و السلام عليكم و ألف شكر لرجال الشرطة السياحية بمراكش..

أعطيوههههههههه..العصيررررررررر

Kal-sim@hotmail.com

0663575438

إشارة خفيفة ظريفة

وصلني من مصدر بحي / باباي لان / ان السلطات بمقاطعة / باب غمات / قامت بزيارة الخربة التي سبق لي الحديث عنها , و عليه اشد على أيدي المسؤولين بحرارة تفوق حرارة صحرائنا المغربية , و اخص السيد المحترم سعادة قائد مقاطعة / باب غمات / وله أقول لسيادته إنني أشكرك و الأهم عندي فقط صالح مراكش لا غير لأنني لا أمارس صحافة الاتارة, لكن أبحت عن النواقص التي ربما لا تنتبهون لها من جراء كثرة المسؤوليات الملقاة علي عاتقكم . ارغب فقط في سعادة أهلي و أحبتي بمراكش البهجة و زوارها

شكرا لكم سيدي المحترم , قائد مقاطعة باب غمات.

اوا كاين شي زين بحال الزين المراكشي ..واههههههه... واههههه.. عليك يا الطنجية بالكرعين

رابط الخبر الخاص بالموضوع

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/03/blog-post_4166.html

// سير أولدي.. أ كوحلال .. الله يعطيك شي 100 مليار..

// يا ربي يسمع منك .. يا سيدي ربي..

// واااااااا... ديال الجليج.. أ سي ..

// ياكككككككككك.. خيار.....concombre

لواههههههههه..لفجل..محكوك..بقشور الكوك أزين ديال العالم ..

/ / تانكول نيت.. أنا كمارتي .. ما ديال 100 مليار..

/ / اوا تكمش يا المش.. و تبرد يا المكرد..

/ / اوا حتى أنت السي.. تلاح و سير تاكل الدلاح .. في حي الملاح ..توزززززز..

// كخ كخ كخ كخ .... //هههههههه// ... واااااااااااا ...كخ كخ كخ واااااااااا إلى اللقاء

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire