mardi 16 mars 2010

بقعة جغرافية على شكل علبة كبريت تسيطر على الاعلام العربي


مراكش الحمراء // فضائح نظام آل تاني

2010-03-16

القرضاوي يلوح بالاستقالة: التسريحات تهدد 'إسلام أونلاين'

غضب يجتاح الموظفين بعد قرار الإدارة القطرية للموقع الالكتروني فصلهم ونقل مقره من القاهرة إلى الدوحة.

القاهرة – من محمد الحمامصي

تصاعدت أزمة العاملين داخل مقر موقع إسلام أونلاين بالقاهرة، حيث شهدت إضرابا عاما عن العمل، وذلك عقب قيام الإدارة القطرية للموقع في الدوحة بإرسال محامين لاستلام المقر بكل ما فيه من ممتلكات وأوراق.

كما تم التحقيق مع 250 محررا وموظفا كانوا قد أرسلوا بيانا للشيخ يوسف القرضاوي رئيس مجلس إدارة الموقع يتظلمون فيه من تصرفات الإدارة الجديدة لمؤسسة البلاغ القطرية القائمة على إدارة الموقع، والإعلان عن قرار تسريح جميع العاملين في نهاية مارس/آذار الجاري، ونقل نشاط الموقع من القاهرة إلى الدوحة.

أكثر من محرر في الموقع أكد أن الهدف من التحقيق مع هؤلاء العاملين هو فصلهم تعسفيا، وبالتالي حرمانهم من كافة حقوقهم المالية.

وكان مجلس الإدارة في قطر أرسل قبل أيام لجنة للاستماع لمطالب وشكاوى العاملين، مع وعود من د. إبراهيم الأنصاري نائب رئيس مجلس الإدارة بتحقيق تلك المطالب، لكن تكشف بعد ذلك أن اللجنة لم تكن سوى وسيلة لكسب الوقت، تمهيدا لخطوة الفصل الجماعي للعاملين.

ورفض العاملون التعاون مع اللجنة ووصفوها بأنها سيئة السمعة، وأعلنوا إضرابا مفتوحا عن العمل، مهددين بالدخول في اعتصام كامل داخل المبنى، إذا لم تتراجع الإدارة القطرية عن مواقفها، وتمنح العاملين كافة حقوقهم، إذا ما أصرت على خططها لتصفية مقر الشركة في القاهرة ونقله إلى الدوحة.

وأوضح المضربون عن العمل أن نقل المقر إلى الدوحة هو توجه يحظى بدعم كامل من المسؤولين في قطر، حسبما أكد أعضاء في الإدارة القطرية في لقاءاتهم مع مسؤولين بالموقع، لكنهم لم يجزموا بكون خطوة حرمانهم من حقوقهم تحظى بنفس هذا الدعم، أم أنها محاولة من مجلس الإدارة نفسه لتصفية الشركة دون تحمل أي تبعات مادية أو معنوية.

وعن موقف الشيخ القرضاوي من الأزمة، أوضح البعض أن هناك محاولات من العاملين للتواصل معه، لكن لم تتضح بعد نتيجة تلك الاتصالات.

يذكر أن الشيخ القرضاوي كان قد وعد العاملين بضمان كافة حقوقهم، وطمأنهم بشأن استمرار الموقع في القاهرة، أو تقديم استقالته إذا ما فشل في ذلك، لكن يبدو أن الإدارة القطرية قد استغلت مرض الشيخ وسفره إلى السعودية لتنفيذ مخططها، كما أنها تسعى حاليا للانتهاء منه قبل أن ينهي القرضاوي فترة النقاهة الطبية لما بعد العملية الجراحية التي أجراها في الرياض.

ميدل ايست اونلاين

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire