mardi 16 février 2010

شرطة دبي لم تفك بعد خيوط جريمة القرن


مراكش الحمراء // جرائم دولية

الصحف الإسرائيلية تتساءل عما إذا كان الموساد ضالع في اغتيال المبحوح في دبي

16/02/2010

08:31 (توقيت غرينتش)

لفتت الصحف الإسرائيلية اليوم الثلاثاء في عناوينها إلى أن يكون جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) قد دبر اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح في دبي.

فقد عنونت صحيفة هآرتس "أسلوب الموساد"، إلا أنها تجنبت تحديد انتماء المجموعة لجهاز محدد. وكتبت الصحيفة أن "دقة الاستعدادات تذكر بعمليات الموساد في الماضي".

من جهتها، تساءلت صحيفة يديعوت أحرونوت "هل ينتمون إلى الموساد؟"، مشيرة إلى أن صور جوازات سفر المشتبه بهم التي نشرتها سلطات دبي تظهر الشبه القائم بين منفذي العملية "وأي إسرائيلي عادي".

أما صحيفة معاريف فتساءلت بشيء من السخرية "هل تعرفتم عليهم؟". غير أن وسائل الإعلام الإسرائيلية لفتت إلى الصعوبات الجديدة التي تواجهها الأجهزة السرية بسبب وجود كاميرات مراقبة قد تكشف عناصرها.

فقد كتبت يديعوت أحرونوت "ولى الزمن الذي كان فيه بالإمكان تصفية شخص ما بعيدا عن مرأى ومسمع أي كان ويبقى معرفة ما إذا كان الذين أرسلوا عناصر الكومندوس إلى دبي وحرصوا على تنكرهم، سيجرؤون على إرسالهم مجددا إلى بلد آخر بعد نشر صورهم في الصحف".

وكان قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان قد قال أمس الاثنين في مؤتمر صحافي إن 11 شخصا يحملون جوازات سفر أوروبية بينهم امرأة، متورطون في اغتيال المبحوح في 20 يناير/كانون الثاني في دبي.

ولم يستبعد خلفان تورط الموساد أو أطراف أخرى في عملية الاغتيال في حين تتهم حماس الموساد وتلزم السلطات الإسرائيلية الصمت بهذا الشأن.

اداعة سوا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire