dimanche 14 février 2010

سكاتك ألالة سكاتك أسيدي حيد بالك أولدي خوي الطريق سوس عليا راه الزين مول لاطاي راه عندي جاي أبشاخخخ


مراكش الحمراء // تقيتيقات مراكشية

الله يجيب شي فكتيم

وأنا أخطو خطوات متثاقلة أبحت عن فكرة ما تائهة بين أدراج الحياة لكتابة موضوع. سمعت أحدا ينادي..

و المعلم فوا ما عند مو غير هوا. رفعت حواجبي استغرابا بل الحقيقة خوفا لأنني جبان اخشي المجهول بشكل كبير بل ترتعش فرائصي منه أي / لانكونوي / المجهول. حركت قامتي القصيرة إلى الخلف فوقعت بؤبؤة عيني على احد خلاني بساحة جامع الفناء. فتصافحنا و استللت منه سيجارة / بالفن يا لحنين كلشي بالأدب نعاماس / بطريقة فنية ,بل سطوت عليه حتى طلب لي فنجان من البن / قهوة كحلة كي أيامي النايحة / بمقهى / فرنسا / بالساحة كافي دو فرانس. . المهم ربت عليه كما يقال بالعامية المراكشية.

فتحنا نقاشا من كال حدب و صوب من السياسة العبسية الفاشلة في ديارنا, إلى الرياضة الفهراوية المتلوفة على أمرها. ارتفعت حرارة النقاش و تعالى سهم الجدية في البلابلا.

مضت على حديثنا اكتر من 45 دقيقة بالتمام و الكمال, كنت قد استحوذت على كل سجائره صديقي مع قهوة زائدة.فابلغني بمقولة يعود عمرها إلى القرن الماضي ,إبان فترة الاستعمار و صاحبها ليس إلا الغير المأسوف عليه , السيئ الذكر الجنرال / كيوم / و هو يخاطب ثلة من الحشائش اليابسة,و الزنابق الفاسدة, الخونة و جوه الخبث , من صار لهم شأن بعد الاستقلال و استفادوا من الخيرات التي نزلت عليهم بلا حساب و شفطوا الدجاجة و بيضها. و لا نضع الجميع في سلة واحدة كلا يا جماعة.أي نعم و الله..

يقول المغبون المعتوه / كيوم /

ان من يساند فرنسا من المغاربة يأكل البسطيلة و الشواء , و من يعاندها يأكل التبن و الحشيش //.

و دعني صديقي و هو مبسوط طالبا مني تحدي موعد اخر للقاء , فكان جوابي سريعا

سير تلعب مع قرانك علاه أنا من سهمك اوا مزيان تبارك الله . جدغنا معاك بلا غسيل, سير البرهوش لي ولدك يا الله.. توز ..يا عوج الرجلين ..

اشرب شاي

************************

حكمة الأسبوع

قالت جدتي حكمة ما بعدها حكمة ,أي و الله و هي على فراش الموت تحتضر و والدتي كتقطر ليها الحليب و السيرو .تركت مقولتها الحكيمة ظلت ترن على مسامع اذني الصغيرتين الصمكتين.

قول مأنور يا جماعة أي و الله

التورة يقودها الشرفاء ليحصد تمارها العملاء.

شوفو جدتي مسكينة عارفة اش كاين في الوقت رغم أنها لا تفك الخط أي و الله

سيري يا ج...دة الله يغرس عظيماتك في الجنة

سيري يا جدة الله يلاقينا ف لوبارادي

أعطيههههههه العصير

skattak alalla

skattak assidi

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire