jeudi 4 février 2010

تقيتيقات مراكشية



مراكش الحمراء // تقيتيقات مراكشية

بقدر ما يحلو للبعض أن يتشدقوا بالحرية بقدر ما يصعب عليهم أن ينسلخوا من رواسب الجهل الاجتماعي المتوارث على وصية التقاليد و الحفاظ عليها و التعلق بالغيبيات.مجتمعنا يعيش على مفارقة غريبة الهرولة نحو الغرب أو لكعيط أررررر جبد . و التشبث بالماضي.

مثلا تسأل شخص هل تريد فعل كذا أم كذا؟ و يجيبك واش غادي نكوليك أخوا شوكرر / سكر / واحد الراص تايكول ليا سير جيب دويرة فجامع الفناء, و خضر لعوينات,. و احد الراص يايكول ليا سير السوليما كاين فيلم واعر خارج فيه النجم الواعر بوتفوناس, و ستيفن سيكل, و نعيمة المشرقي..اوا شحال من راص دابا عند السيد؟

أبشاخخخخخ..اللوزززز

طلب زواج

جدتي الوسيمة تشتغل مرشدة سياحية بمراكش تبحث عن زوج لا يتعدى عمره 50 عاما بالتمام و الكمال, ان يكون مهذبا بدراعو و راجل و نص 1/2 وربيي; 1 /4 , كسيب يؤدي واجباتها الليلية بكل حسن نية و بدون تقصير......أردخخخخخخخخخخخ..على جدة الله يهديها هي سبب جدي حتى مات قهراتو ليل نهار ..مشا مسكين في عز شبابه 110 عام بالتمام و الكمال

جدتي شابة لطفية تتكلم 3 لغات لطيفة مهذبة محجبة عندما يكون الطقس غائما او كايتعصر عمرها لا يتجاوز 90 عاما بالتمام و الكمال لطيفة وسيمة سيقانها بيضاء شعرها نوار يصل إلى ركبتيها.

فمن يتوفر على الأوصاف و له نية صادقة في تكوين أسرة و التعاون على محاين لافي / الحياة / الاتصال على بريدي .

نصيحة جدتي

هذا الصباح كانت خطواتي الخفيفة تقترب بمحاذاة مقهى / فرنسا / الشهير بساحة جامع الربح / جامع الفناء/ سمعت أحدا يناديني وا سيمو وا المتلوف ..لم أجب تم سمعت يا حلوف الغيس ..هنا طلع ليا الكعص و وجهت كمارتي إلى الخلف بعصبية و عيناي جاحظتان تخيلت نفسي الممتل السنغفوري / جاكيشان / في فيلمه الحائز على 11 اوسكار // ياميتي راه داوه// لأجد جدتي بالمقهى المذكور تضع بين أناملها سيجارة ونستون لايت , و هي في غاية أناقتها و عطر // ريف دور / كاسر الساحة حتى إلى حي جليز ,و قلت لها أش بيتي أجدة فضحتني .

جدتي // فين كنت يا الضبع كيدايرة مغميتك / الأم / ؟

سيمو // المهم كاين شي مانقضيو أ تيتة / جدتي / بغة الفراعنة.

جدتي // أسمع يا الموتشو / الطفل الصغير/ بلغة مراكشية قديمة بحالي

سير خد معاك شوية ديال لاكابيصا ديبوتيكا / راص الحانوت/ , و سير زور سيدي جولي / سيد الزوين // بيعد 30 كلم تقريبا عن البهجة// .

سيمو // علاش أجدة أش بان ليك فرتح ليا الريزو..

جدة // أوهو يا ولدي راه حلمتك خير و سلام لابس جلابة خوخية و رزة خنونية و قميجة قوقية, راه شد شي عفريت..

أبشاخخخخخخخخخخخ..

المرجو من الإخوة أن يجمعوا ليا تمن النفولة / تذكرة / ديال الكار الله يزازيكم بخير راني مسحور و تانكل لعسل حورو كنعس على الياجور راه لافير عندي كراف ,خطيرة

كخ كخ كخ كخ أناري ميمتي ضرتني كرشي بالضحك

ما طالعت ما طلعت اللهم نكركروو السلام

Kal-sim@hotmail.com

00212663575438

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire