samedi 27 février 2010

فضائح و تعسفات مجموعة الأمن الخاص ج4 بمراكش


مراكش الحمراء // أخبار الدراويش

مراسلة من مراكش

الجمعة 26 شباط 2010

الساعة السابعة و الربع مساءا

فضائح و تعسفات مجموعة الأمن الخاص4 G

محمد كوحلال

ظروف العمل لا إنسانية //

أجرة شهرية جامدة مند سنوات تنطلق من السميك 1800 درهم و لا تتعدى 2000 درهم //

مسؤولية في حماية الزبناء //

أخطار العمل دون تعويضات //

قوانين داخلية للشركة تتخلها تعسفات //

12 ساعة من العمل //

سلة من المشاكل لا تعد و لا تحصى...الخ

سبق لوزارة الداخلية أن جعلت الحراسة الأمنية للوكالات البنكية ضرورة مما فتح شهية الشركات للأمن الخاص على عقد صفقات يسل لها اللعاب. تم توظيف عدد من خيرة شباب مراكش منهم الجامعيون التي لفظهم مدرجات الكليات و منهم من ضربه القدر السيئ ليقحم حياته و شبابه تحت مظلة شركة الأمن الخاص/ المجموعة 4 / .

أحوال الشريحة المنسية الشباب فرض عليهم المطالبة بتحسين أحوالهم من خلال رفع الأجرة حيت منهم من قضى سنوات و لازال راتبه بالكاد يصل إلى 2000 درهم مع اقتطاعات . و هو الشخص الذي اتصل بي لأسرد على حضراتكم أيها الأفاضل و الفاضلات .حكايات مختزلة سمعتها و أنا محاطا ب 6 أنفار جلهم أرباب عيال تنتظرهم أفواه مفتوحة.معاناة يصعب علي و صفها و أنا قضيت ساعة 25 دقيقة بالتمام و الكمال و كل نفر من الدراويش يتزاحم لإسماع صوته , علما منهم ان النت صار لهم صدى واسع جدا. كم كان وضعي كذالك الطفل الذي عاقبه بوالده من الخروج إلى اللهو مع خلانه.

حاول الدراويش ربط الاتصال بالإدارة لكن الباب كان دائما موصدا في وجوههم, بل عمدت الإدارة إلى رفع مؤشر الاضطهاد عن طريق إبعاد العناصر التي ترى فيها كوكبية من المشاكل منهم من أصبح بين رمشه عين في الدار البيضاء الصويرة و غيرها من المدن المغربية. احدهم و هو الذي يجر الكوكبة / حسن / حاولت الإدارة , إبعاده إلى الدار البيضاء و الرفع منن أجرته و منحه مسؤولية مهمة ,كإطار لكنه رفض حتى لا يبتعد عن مشاكل زملائه.فقط تلك كانت إشارة ليس إلا احدهم اجبر على البصم و الإمضاء بعد أن حصل كسر خفيف بجهازه ألاسلكي و الأمر عادي لان هناك حوادث تحصل في فناء العمل , لكن الغير العادي ان المسكين وجد نفسه مجبرا على أداء 10.000 درهم مقابل على شكل اقتطاعات وزنها 500 درهم شهريا. الجهاز / الملعون / تسبب في مأساة الشاب الدرويش.

وز يد وزيد داكشي كتير بزاففففففففف.

حاول الدراويش الاتصال بمندوبية الشغل لكن الأمور لم تصل إلى مبتغى المتضررين حيت اتجه الجميع إلى سلك قناة النقابة, حيت من المنتظر أن يعقد الدراويش جمعا عاما لبسط الهموم و اتخاذ السبل للمطالبة بحقوقهم. يوم الأحد بحي سيدي يوسف بن علي درب عراب , بمقر النقابة سيكون يوما و لا كل الأيام. و إلى ذالك الحين لا زالت قاطرة الهم و التعسف و صد الباب. و سائل تنهجها الشركة التي صارت مسيرة من طرف المغاربة , فعندما كان الأجانب يتحكمون في زمام الأمور لم تقع أي معضلة و الكلام لأحد الشباب المتضررين.حاصل على شهادة الباكالوريا عام 1983 قضى عامين بكلية الآداب بجامعة القاضي عياض./ المصدر / ليلتحق بالشركة / المشئومة / عندئذ لم تكن هناك مشالك حيت المسير عجمي محاطا بعقول اجنبية.

لا أجد البداية و لا النهاية لما مر على أواب مسامعي كانت الحمولة كثيرة لا تقدر على حملها لا البواخر أو الشاحنات, شكاوي مسترسلة حتى أصبت بسهو و تلك حالة تصيبني كلما توقفت آلة الاستيعاب و السمع عن التقاط المؤثرات الصوتية , فقط اكتفي بطرطقة أصابعي .

انقش خلاصة في ما يأتي و أقول..

إن المتضررين الدراويش العاملين تحت مظلة الشركة المفرعنة المتجبرة G4 أحاطوا بي لإبلاغ صوتهم إلى عالم النت , لان القهر غطى حياتهم و جنون المعيشة غلبهم و متطلبات عيالهم في تزايد.

مع تحيات محمد كوحلال مناضل مستقل // مراكش

0663575438

Kal-sim@hotmail.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire