mardi 22 septembre 2009

قطعان الجواميس




مراكش الحمراء // أخبار البلداء من مهلكة آل سعود..

منع امرأة حامل من الولادة حتى إثبات أنوثتها في السعودية

طالبت شركة التأمين إثبات الحامل أنوثتها

رهنت شركة تأمين في السعودية الموافقة على إجراءات دخول امرأة حامل للولادة في مستشفى خاص بالطائف إثبات أنها أنثى.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية أن المقيمة المغربية، حياة بطرز، 38 عاماً، حضرت إلى مستشفى خاص في الطائف، حاملة مولودتها الثالثة في بطنها إلى جانب آمالها التي علقتها على أن تبصر وليدتها النور لتنضم إلى شقيقتها وشقيقها.

إلا أن تلك الآمال تحطمت حين طلب المستشفى من شركة التأمين الموافقة على إجراءات الدخول والولادة، إذ كانت المفاجأة أن الشركة رفضت الموافقة على ذلك، بحجة أن المريض ذكر وليس أنثى، وفق التقرير.

روابط ذات علاقة

محكمة سعودية تنقض حكماً أجاز زواج أربعيني بطفلة

تقرير: "مسترجلات" يخترقن مدارس وجامعات السعودية

وجاء رد الشركة عبر الخطاب الموجه للمستشفى، والمتضمن أن الحالة المسجلة لديهم هي لرجل يعاني من أعراض الولادة، وتستدعي حالته الصحية التدخل الجراحي.

ولم تكتف الشركة بالرفض، بل طلبت من "بطرز" مراجعة الشركة لإثبات أنوثتها، الأمر الذي دفعها لدفع تكاليف الولادة على نفقتها.

ونقل التقرير عن وكيل المقيمة المغربية، محمد النفيعي، أنه تفاجأ بإعادة الفاكس المرسل لشركة التأمين، والذي ينص على مطالبة الشركة بمراجعة موكلتة للتأكد من أنوثتها، كون الاسم المسجل لديهم لرجل، وكذلك الجنس.

استغرب النفيعي الإجراء المطبق من شركة التأمين، والذي تسبب في تأخير موكلته ومضاعفة معاناتها، مطالبا شركة التأمين بتعديل الخطأ الذي وقعت فيه، بدلا من الاستدعاء الذي تطالب به للمرأة.

وأضاف: "العملية لن تنته عند هذا الحد، فهناك جهات سنلجأ لها لرد اعتبار المرأة، وأخذ حقوقها المادية والمعنوية"، حسب ما أوردت الصحيفة.

(CNN)

للاتصال

marrakechehamra@yahoo.fr

0663575438

لتقرقيب الناب.. على msn

مازال نبرعك بالصور أخونا شعبولا غادي نشوهك في النت صورة الاسبوع // Fik-fik01@h.c

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire