dimanche 20 septembre 2009

فضيحة مغربية مائة في المائة أبطالها رجال السلطة بعاصمة الأدارسة فاس

مراكش الحمراء // أخبار عاصمة مولاي إدريس..

بهدلة .. ما بعدها بهدلة.. و لا في الأحلام..

أشا بيتي عندي..

شوهة.............. ما بعدها شوهة ...............

ناغي............. ناغي...// كلمة هندية ترجمتها // ناري.. ناري // القضية حامضة على وزن خامجة //

قهقهة.. و لا كل .. القهقهات..

يا لتيف.. يا لتيف .................

وزير مروكي يبهدل رجال السلطة..

ويلها..ويلها......................wilha..wilha

أين حصل هادا يا كوحلال يا ولدي , يا وجه الشؤم و الغبن؟؟

واديماري..ديماري...........أغنية للفنانة المتألقة / منار / في خاطر وزيرنا الزين السي عبو مول// الشابو chapeau...ههههههههههههههه..//

اوا سامحوني راه الحادثة جعلتني // أتفرشخ من الضحك // أي إنني أصبت بنوبة ضحك كادت أن تبلل سيقاني الرطبة.........أبشاخخخخخخخخخخخخ..يافازلين.........

أعطيههههههههههههه..العصيررررررررررررررر..أبشاخخخخخخخخخ..

لنتابع الخبر من بلاد العجائب..المغرب الأقصى..

المكان // فاس

المصدر // جريدة أدا علي أنوزلا // الجريدة الأولى // العدد قدمه لي احد الخلان لأنني لا أتابع الكاغيط المغربي .........ما عالينا..........

العدد // 414 السبت 19. 09. 09

الشرطة تحاصر منزل الوزير عبو و الأخير يرفض الامتثال لها .// أرداخخخخخخخخخ..دردلاخخخخخ//

كان يحتضن // وليمة // انتخابية للاتفاق على تشكيلة مكتب مجلس جهة تازة تاونات الحسيمة.

ذكرت جريدة // أدا علي أنوزلا الجريدة الأولى // في عددها ليوم السبت 19 / 09 / 09 ,أن وزير تحديت القطاعات العامة رفض الامتثال لطلب السلطة المحلية بتشتيت المجمع الذي كان يضم عددا من الوجوه الانتخابية داخل منزله بفاس حيت كان الضيوف الكرام ينزلون كرجل واحد على أطباق الوزير مما لد و طاب منها من أطياب المأكولات و المشروبات // اللهم لا حسد... بالصحة و الراحة .كلشي بحسابو..... و عند الفورة يبان لحساب // . و قد طوقت حوالي 8 سيارات الشرطة حسب // كاغيط أنوزلا // دار لوزير السي عبو // مول الشابو // , و من بين الوجوه المخزنية المتشبثة بالعهد المخزني البائد // الله يرحم البصري.. على كل حال // كان أصحاب// السعادة // و هم..

والي الأمن, و رئيس مصلحة لا بيجي , و الكوميسير الشاف ديال البروميان لفرقة الأبحاث الولائية .

وزيرنا الزين... ما بينا حد يشوفو... كان شجاعا أي نعم.. و خرج عينيه ..اوا هادا هو لوزير يا السي عباس..تبارك الله عليك يا سي عبو...// راك ..عزوة ...عزوة..3azwa .و رفض أن يتخطى أي شخص من السالف ذكرهم أعلاه عتبة بيته. كلا من الشاف ديال لابيجي , رفقة كوميسير السالف الذكر أعلاه // سير يا عبو ...الله يكمل رجاك... يا ولد الرضا شوف يا سيدي الرجال...حقا قد أقول لك انك صاحب أتخن شنب بين صفوف رجال حكومتنا المعطوبة //.

مادا جرى بعد دالك يا كوحلالي يا حبيبي ؟؟

رفض خونا لوزير السي عبو الخروج لملاقاة رجال المخزن // ياكما كان كيهضر معهم من النافذة ...الرضا يا ولد الرضا كون غير كنت أنت في مكان عمي الفاسي لأنه مدكدك moudagdag صحيا .. اللهم لا شماتة ...// .

تحولت مجاديف الرفض , حيت تكلف والد الوزير السي عبو مول العقل // السيد شارب بلولو bloulou..ياككككككككككك, أيييههه..نعاماش و شارب يمكن حتى بلول الجيران ...//.

الأب تكلف بإجراء مفاوضات مع الباشا لكن الابن البار السي عبو لوزير و الأب اللبيب رفضا الانصياع لرجال المخزن , أي نعم... يا إخوتي... رفضا تم ...رفضا... أهوووو..نون...لواههههههههه...

المهم الضياف ما يخرجوش // أبت نبت ... abatt nbatt//حتى يكملو ما بدؤوه من لحوم و مرق دسم و حلوى شباكية... و يغسلو يديهم...و يرشوهم السرباية بماء الزهر...........

و رغم تهديد السي مولاي رئيس الهيئة الحضرية باستعمال // الهراوات // النفوذ , حل محل كلام المسؤول // المتجبر المتعنزز اسم فعل عنزز..يعنزز أي فرعن 3anzaz...//.

جاء كلام العاقل المتعقل اللبيب كلام الناس الواعرين ليعارفين القانون , حيت كرر الوزير // التخوبيشة tkhobicha و خرج عينيه مزيانننننننننننننن و خاطب صاحب // الصولجان// في العهد الجديد // وقال لوزير...// الله يرضي عليه . للمسؤول .

علاش ما استعملتوش القوة البارح منين كان شباط // يقصد عمدة عاصمة الأدارسة... السكليس سابقا // داير تجمع في المنزل // أبشاخخخخخخخخخخخخخ...أسيدي واك واك..راك ...عزوة عزوة.....مزيان الله يعطيك الصحة وريهم المغاربة علاش قادرين.....

ناري على // قرطاصة // رصاصة , حينها تغير لون خدود المسؤولين المتورمة ...اللهم لا حسد ... و أخدت لونا آخر غير طبيعي يميل كثيرا إلى لون تفتح لبنان , المهم يا إخوتي , اللعب تورق.وتفضح ..

ناغي ..ناغي.. ويلها ..ويلها ..على فضيحة يا سيدي مولاي إدريس .

و أخيرا الناس تفاهمو و تفتقت فكرة لا تخطر إلا عند جهابذة التنوعير , و دالك باستعمال بند // التمياك // و هانية زاكية , لاعين شافت و لا قلب وجع , بل إن المسؤول الواعربزاف, صاحب الفكرة طلب عدم تمرير الفضيحة على كاغيط الإعلام المغربي , و لكن المسؤول مسكين نسي يمكن الصحافة الحقيقية الواعرة ديال النت و الفيسبوك و المواقع الجادة . و هاده مهمتي .........فالقلم الحر الشعبي لا ينبض مداده حتى لو كسروه......أبشاخخخخخخخخخخ...على..بيك...bic

سؤال مستعجل

أش من صفحة في الفيسبوك أسي مولاي كوحلال ؟؟

جواب فلبلاصة

الصفحة الخاصة بالفضائح و الأخبار بينما الصفحة الثانية في الفيسبوك فهي مخصصة لقضايا المثليين في العالم العربي...

.اوا هادشي لي عطا الله...و الله يدير شي تاويل الخير...

تصريح الوزير

صرح لوزير لجريدة أدا علي أنوزلا و قال // أحمل المسؤولية للسلطة المحلية التي سمحت بعقد التجمع و إن محاولة المنع جاءت عل اثر شكاية // يقصد تبركيكة سخونة و مرادفها عندنا في مراكش نقول ..كوكا باردة coca barda.. // التي تقدم بها حزب الأصالة و المعاصرة // انتهى تصريح لوزير عبو.

لب الكلام و عصارته

حزب // الهمة// راه واعر حيت انه تكرر نفس السيناريو في نسف أعدائه السياسيين و هاد ما حصل في عاصمة المرابطين مراكش حيت نزلت قوافل المخزن لمحاصرة بيت المحامي الذي كان يشهد تجمعا لأنصار عبد العالي دومو ..اوا هادشي راه بزاف..اسمحوا لي ادا قلت ..هادي راه لعياقة و اش السلطة كلها تجمعت بين يدي الهمة..اوا زعما أشنو الهمة راه ديما تمة..

في ديارنا صارت الأمور مبهمة و يستعصى علي فهمها و لا اقدر ان أستوعب ما يدور و ما يجري...حتى حزب // الفيديك // لم تكن له هاده الحظوة و السلطة الزايدة..

و الله لو كان المعتصم حيا لقلت ..وا معتصماه..

اوا الله يدير شي تاويل الخير ...

بمناسبة العيد أقدم إهداء الى والدي..

دام فراقنا إلى حد كتابة هاده السطور29 عاما بالتمام و الكمال, إليك يا والدي اللهب الساطع مثال الإقدام و النخوة و الكرامة و الرجولة . هادا عيدنا من دونك يا والدي إنني حزين على فراقك و إلى لحدك الطاهر أبعت لك لب القبلات و أطيبها, و أنت المقاوم ضد المستعمر الذي رفع السكاكين و الحجر ضد المستعمر الغاشم . فلم تنل سوى التهميش لقد كنت مغبونا حزينا و تلك الضربة التي أوقفت ضربات قلبك الطاهر.

29 عاما و لا زلت بين أحضانك واحبك يا والدي ...

JE T AIMES PAPA JE T ADORES

أهديك هاده الأبيات يا والدي و هي للشاعر العربي الكبير بكر بن حماد // أبو عبد الرحمن بن أبي إسماعيل الزناتي التاهرتي // فعندما مات ابنه رثاه بقصيدة رائعة و أنا بدوري أقوم مقام الشاعر و أقدم القصيدة إلى أحب الرجال إلى قلبي والدي // كوحلال الجيلالي بن الحاج عبد الكبير // و ستبقى سيد قلبي إلى حين موعد رحيلي إلى لحدي..و العبرات تحرق جفوني على فراقك يا سيد الرجال حبي و تقديري لك باق يا والدي..

وهون وجدي أنني بك لاحق و أن بقائي في الحياة قليل

و أن ليس يبقى للحبيب حبيبه و ليس بباق للخليل خليل

و لو أن طول الحزن مما يرده للا زمني حزن عليه طويل

عيدكم مبارك سعيد يا ربي تحميكم, سلام الله عليكم و إلى اللقاء

مع تحيات محمد كوحلال ابن مراكش الحزين

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire