mardi 1 septembre 2009

طزطزات نظام القدادفة..


مراكش الحمراء // فلسفة الكتاب / الأشقر/

المفاوضات مستمرة والصفقات تتكشف والمعلومات تتسرب

الجماهيرية لتعويض ضحايا الجيش الجمهوري الإيرلندي

Tuesday, September 01, 2009 | 00:00 GMT

كشف تقرير لصحيفة بريطانية بارزة ، الثلاثاء، ان ليبيا المحت لاول مرة بانها قد تدفع تعويضات لعوائل ضحايا الهجمات التي شنها الجيش الجمهوري الايرلندي في اعتراف بانها سلحت "الارهابيين". وقالت صحيفة (إنديبندانت) اللندنية في تقرير لها من العاصمة الليبية طرابلس ان الزعيم الليبي معمر القذافي زود المسلحين الايرلنديين بالاسلحة والمتفجرات خلال فترة الاضطرابات التي سادت العلاقة بين الحكومة البريطانية والمسلحين الايرلنديين الشماليين على مدى عقود.

وقد شهدت فترة اطلاق الحكومة الاسكتلندية لعبد الباسط المقرحي، المدان في تفجير الطائرة المدنية فوق قرية لوكربي البريطانية، تجددا لمطالبة ليبيا بدفع تعويضات لاسر ضحايا هجمات الجيش الايرلندي.

وفي تصريحات نادرة، قال وزير التعاون الدولي الليبي محمد سيالا ان التعويضات الخاصة باعمال الجيش الجمهوري هي جزء من المفاوضات المستمرة مع الحكومة البريطانية والتي تم التوصل فيها لشكل من اشكال التوافق.

واضاف سيالا "انها قضية خاصة، لدينا تفاهم خاص مع الحكومة البريطانية".

الا ان المسؤول الليبي قال ان على العائلات ان تنتظر وقتا اطول مشيرا الى ان "الامور لم تنضج بعد".

يشار الى ان افراج الحكومة السكتلندية عن المقرحي الاسبوع الماضي اطلق موجة احتجاجات في الولايات المتحدة وبريطانيا وسط نفي لندن للربط بين اطلاق سراحه مع حصول شركات بريطانية على صفقات في قطاع النفط والغاز الليبي.

وفي تقرير مستقل، ذكرت جريدة الاندبندنت ان لجنة برلمانية بريطانية ستبحث الاثار المحتملة التي سيخلفها الافراج عن المقرحي على العلاقات بين لندن وواشنطن.

وقد ادان الرئيس الامريكي باراك اوباما ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون قرار الحكومة السكتلندية الافراج عن المقرحي لاسباب انسانية لكونه مصابا بسرطان في مرحلة متقدمة.

/ أرام /

اضافة كوحلالية //

بعد الحقائب التي أودعتها /أعظم / جماهيرية في التاريخ لحساب ضحايا / لوكربي/ ها هو إمبراطور طرابلس يجهز الحقائب لبعثرتها على ضحايا / الجيش الجمهوري الارلندي /.

أموال الشعب الليبي تقذف من النوافذ بسبب حماقة النظام / الثوري/ المنتهي الصلاحية مند عام 1969 اليوم المشؤوم الأول من شهر سبتمبر............

يمكنكم متابعة تقرير الجريدة البريطانية على الرابط التالي.. اوا كولو باز..

http://www.aaramnews.com/website/64567NewsArticle.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire