dimanche 6 septembre 2009

الله يرحم الخامس و يجعل البركة في السادس..


مراكش الحمراء // فضائح مراكشية

الموضوع // سرقة منزلين في ملكية أجانب.

العنوان // درب السنان و درب الشرفاء // المواسين.

التاريخ // يوم السبت قبل أدان المغرب بقليل.

بعد السرقة التي تعرض لها رياض / الرمان / بحي المواسين /درب السنان/ جاء دور رياض آخر بنفس العنوان في ملكية أجنبي مخصص للضيافة تحت اسم / بيا/ رقم 110 و غير بعيد عن / درب السنان / و دائما بحي المواسين تعرض رياض آخر بدرب / الشرفاء/ للسرقة في يوم واحد أي يوم السبت 05 / 09 09 . و حسب ما ذكره لي المصدر فاللص الذي قام باقتحام رياض / بيا / لم يجد أشياء ثمينة سوى مبلغ مالي قدره 1500 درهما و ربما أكتر حسب المصدر دائما , أما حارس الرياض الذي يدعى إسماعيل فقد كان حينها / و الكلام دائما للمصدر/ عند احد خلانه بأحد البازارات كما جرت العادة / كيقرقب الناب/ أي حسب فهمي البسيط فاللص كان يعرف تماما كل تحركات و سكنات السي إسماعيل الذي ترك الفرصة للص أو اللصوص لسرقة رياض لأجنبي / غادي يضرب لينا الطر في بلاده, و بالعربي الفصيح فالحارس يتحمل المسؤولية الكاملة لأنه لم يقم بواجبه فبدل حراسة الرياض يفضل الدردشة مع /مول البازار/ . و حسب المصدر دائما فكل ساكنة / درب السنان/ تقاطعت استنتاجاتهم حول اللص انه لن يكون غريبا عن الديار أي انه احد الشمكارة او العاطلين , خيط ربما يفيد رجال التحقيق.

لا يعقل أن تتعرض دور مخصصة للضيافة في ملكيات أجانب للسرقة بشكل شبه يومي , إلا ادا كان الجاني احد ساكنة الحي و يعرف مداخل و مخارج الدور تم أن / درب السنان / يستحوذ على المرتبة الأولى من حيت عدد سرقات دور الأجانب.

فطوال تاريخ مراكش لم يتعرض فيها الأجانب للسرقة لان مراكش بقعة يسكنها أناس طيبون يكرمون الضيف و لو بالابتسامة.

أمر مريب جدا لم استطع فك خيوط المعادلة العجيبة و ربما رجال الشرطة هم بدورهم عاجزون و هادا أمر لا ريب فيه فلم يستطع رجال الأمن إلقاء القبض على اللص الذي هاجم رياض / الرمان / و على من قام بسرقة رياضات أخرى و دائما بدرب / السنان / و ليس غير درب / السنان / .لمادا هاده المرة تحول اتجاه اللص أو ربما لصوص إلى درب / الشرفاء / الذي يضم بين أحشائه رياض مشهور و زبناؤه من علية القوم ببلاد الفرنجة.

إكليل من الجرائم لن يجلب علينا سوى غضب الأجانب اللذين يشغلون عدد كبير من المستخدمين المغاربة جلهم شباب و شابات .

يوم السبت الأسود كان رجال الشرطة التابعين للدائرة الخامسة / رياض لعروس/ يحققون بينما زملاؤهم بالشرطة العلمية كانوا يتزاحمون لاخد البصمات بدرب / الشرفاء / . و مادا بعد يا ترى؟

حينما تعرض رياض / الرمان /إلى السرقة كان رجال دائرة / عرصة المعاش/ يقومون بدورهم و مع دالك لازال اللص أو اللصوص يمرحون و ينهبون ممتلكات ضيوفنا؟؟؟؟؟ و أخشى ما أخشاه أن يصلني خبر سرقة رياض آخر و من يدري مادام رجال الشرطة لم يشمروا على سواعدهم و يكتفون بتدوين محاضر بعيدا عن التحريات و التحقيق الميداني فدار لقمان ستضل على حالها.......للأسف..

وا معتصماه..وا معتصماه..

لب الكلام و عصارته لا يمكن أن تضل جوهرة الجنوب مرتعا للرعاع ينهبون منازل الأجانب و يعتدون على رعايا جلالة السلطان.هادا أمر لا يمكن استحماله و من هادا المنبر الحر الشعبي/ مراكش الحمراء / نطلب تدخل وزارة بن شكيب بن موسى و فتح تحقيق و لما إيفاد لجنة لمعاينة شكايات المواطنين المتراكمة و قد تكون مصابة / بالحساسية / نظرا لأكوام من الغبار , ا و كدالك معاينة المحاضر المنجزة حول سرقات رياضات الأجانب.

خاتمة كوحلالية

سرقات في واضحة النهار + كريساج بالنهار و الليل = واك .. واك .. أعباد الله.................

راه مراكش في خطر........................................................................................

جيبو لينا الدرك ادا ما عجز رجال الضريس عن حماية ممتلكات الفرنجة و حياة رعايا جلالة السلطان المفدى.

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد......................

حياكم الله و السلام عليكم ..........................

0663575438

Fik-fik01@hotmail.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire