mercredi 30 septembre 2009

لن ترهبنا عنترياتكم لاننا مؤمنون بالعهد الجديد و ظززززززز فيكم


مراكش الحمراء // فرعنة بعض رجال السلطة بمراكش

شارون.............. // جامع الفناء نموذج جعل دراويش الساحة و عرصة المعاش الملاح , يعيشون المرارة بسب تسلط هاد الكائن الذي شاهدته بأم أعيني في الملاح و هو يدوس بضاعة الفرشاة بسيارة الجماعة . لأنني كنت أترصده بعد توصلي بأخبار من عدد من الفراشة .

من يستطيع كبح جماح هاد المسؤول المتفرعن المتعنزز؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, الذي يلقى الحماية من شخص وازن جدا بولاية مراكش, أتحفظ عن ذكر المسؤول على الأقل في الوقت الراهن.

سيدة كانت تبيع السلات غير بعيد عن جامع خربوش حاولت إنقاذ بضاعتها من بين فكي ادمي غريب و قالت له من غير ما تقصد طبعا // عفاك السي شاروك ها عار الله.. // كانت تترجاه أن يطلق سراح بضاعتها لكنه نهرها تم ركلها ..المصدر كان من في عين المكان // المواطن يشتغل ببازار أمام مقهى// فرنسا / اوا الله يدير شي تاويل الخير ..

Fik-fik01@h.c /// 0663575438

اوا دابا نشوفو / مولاي/ الباشا ديال سيدي يوسف..

أقول قولي هاد و المرارة و الأسف يجتم على قلبي لان هؤلاء السلطويون يفسدون بريق العهد الجديد و كأن المغرب لم يتغير على عهد مولانا السلطان المفدى و لهم أقول المغرب يتغير بفضل السلطان العظيم فمهما فعلتم فان الشعب المغربي بل ريقه, من صحن العهد الجميل العذب ..اوا عاودوا راسكم نحن لكم بالمرصاد.. نفضحكم على النت بالصورة و الكلمة ..

و عاش السلطان المفدى..

باشا سيدي يوسف..

إليكم بيان فرع نقابة الصحفيين بمراكش

بيان

إن مكتب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة مراكش تانسيفت الحوز المجتمع يوم الجمعة 23 شتنبر2009 ، تدارس باهتمام وعمق شامل المستجدات الأخيرة التي يشهدها الجسم الإعلامي بمراكش من خلال الا عتداء اللفظي الشنيع الذي تعرض له الزميل عبد الرحيم المكناسي وكذا الجسم الصحافي المحلي قاطبة من طرف باشا سيدي يوسف بن علي المفروض فيه وبمقتضى القانون والعرف أن يحمي الزميل وهو يقوم بواجبه المهني في تغطية المسيرة الاحتجاجية السلمية التي نظمها من بات يعرف لذا الرأي العام المحلي بضحايا نصب وكالة بريد سيدي يوسف بن علي

واذ يتاسف لهذا التضييق والتدهور الخطير لحرية الرأي والتعبير والنشر والصحافة حق الصحافة في الوصول الى مصادر الاخبار والرامي إلى تلجيم الأصوات الحرة التي تصدح بالحقيقة وتفضح مافيا الفساد في مختلف المجالات، ليعبر عما يلي:

ـ تضامنه المطلق مع الزميل عبد الرحيم المكناسي

ـ يندد بهذه السلوكيات المتخلفة واللا مسؤولة والتي تعكس أزمة حقيقية في تعامل السلطة المحلية مع الصحافة الوطنية معتبرا اياها جزءا من مخطط يستهدف خنق حرية الرأي والتعبير ومصادرة حق الجمهور المحلي في الاخبار عما يجري حوله من مستجدات.

ـ يهيب بكل الزميلات والزملاء العاملين في قطاع الإعلام إلى التحلي باليقظة والتعبئة والمسؤولية وضوابط أخلاقيات المهنة حتى لا تكون مبررا للمزيد من المضايقات و يدعوا الى التصدي لكل الممارسات التي تستهدف النيل من شرف المهنة بكل شجاعة.

ـ نطالب باشا سيدي يوسف بن علي بالاعتذار العلني للزميل عبد الرحيم المكناسي وللجسم الصحفي كافة عما بدر منه من سباب غير مسؤول لا يليق بشخصية عمومية.

مكتب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية

بجهة مراكش تانسيفت الحوز

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire