jeudi 17 septembre 2009

فضائح ال الصباح بالكويت المقاطعة19 العراقية



مراكش الحمراء// المقاطعة 19 العراقية / الكويت /

سفيرة أمريكا تكشف دور الكويت في دعم القوات الامريكية في العراق

2009-09-16

كشفت ديبورا جونز السفيرة الأمريكية في الكويت الثلاثاء أن الحكومة الكويتية لا تزال تقدم الدعم المادي واللوجيستي للقوات الأمريكية بالعراق منذ بداية احتلاله وحتى اللحظة الراهنة.

ونقلت شبكة أخبار العراق عن جونز قولها في محاضرة لها أمام طلبة التاريخ فى إحدى الجامعات الأمريكية : "الكويتيون يعرفون أننا نحتاج إليهم ، ولقد كانوا ومازالوا حليفا لا يمكن الاستغناء عنه، كما أنهم كانوا شريكا إستراتيجيا خلال غزو العراق ، علاوة على كونهم يمثلون دعما لوجيستيا لأشياء أخرى كثيرة نقوم بها فى المنطقة ".

وأضافت أن الحقيقة المؤكدة هي أن الكويت تقدم دعماً لوجيستياً عينياً بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكي تقريباً سنوياً إلى الولايات المتحدة من أجل عملياتها في العراق .

واستطردت "علاقة واشنطن بالكويت كثيفة لأنها مهمة على عدد من المستويات بالنسبة إلى الولايات المتحدة، ومن البديهي أنه فى صدارة ذلك يأتى المستوى الأمنى بالنسبة لكل من الولايات المتحدة والكويت".

وأكدت جونز أن الكويت تقدم نحو 860 ألف جالون من وقود المحركات النفاثة يومياً بأسعار مدعومة.

وأردفت السفيرة الأمريكية " نتمتع فى الأراضي الكويتية بمرونة لا نتمتع بها فى كثير من الأماكن الأخرى لأن العلاقة التي تربطنا مع ذلك الشريك هي علاقة نثمنها عاليا جدا ، فلدينا فى الكويت برنامج مكتب تعاون عسكري ضخم، وهو البرنامج الذي تدفع الكويت نفقاته".

وأشارت إلى الشركات الكويتية التى أصبحت خبيرة فى مجال توريد الدعم اللوجيستى إلى الشركات العسكرية الأمريكية وستنتقل مع الجيش الأمريكى ليس فقط إلى أفغانستان ولكن أيضًا إلى إفريقيا وأماكن أخرى كذلك ، لأن الحقيقة الواقعة هي أن للولايات المتحدة انتشارًا واسعًا حول العالم، وهو الأمر الذى سيستمر على ذلك النحو فى المستقبل المنظور.

جدير بالذكر أن الكويت يتمركز فيها نحو 15 ألف عسكري أمريكي، حيث يستخدمون قواعدهم لعبور القوات الأمريكية إلى العراق وعودتها منه ، كما أن الكويت تستخدم كقاعدةَ إمدادات بالنسبة إلى الجنود الأمريكيين العاملين في العراق.

دنيا الوطن

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire