dimanche 1 mars 2009

اللهم لا حسد ..ادا كنت في المغرب فلا تستغرب..



مراكش الحمراء // أخبار حزب الاستقلال بالمغرب.

هسبريس.

نجل عباس الفاسي يجتاز فترة تدريبية في دار البريهي براتب 24 ألف درهم

ذكرت يومية " الجريدة الأولى " أن عبد المجيد الفاسي النجل الأصغر للوزير الأول عباس الفاسي يهيئ لشغل منصب مدير القناة "الإخبارية" المزمع إحداثها من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة،والتي من المفترض أن تعوض قناة " المغربية " .

وأضافت الجريدة في عددها اليوم أن نجل الفاسي البالغ من العمر 24 سنة يقوم حاليا بتدريب داخل أقسام الشركة براتب شهري يقدر ب 24 ألف درهم، وأنه ليس دائم الحضور بالمؤسسة، بل أنه يتردد من حين إلى آخر على متن سيارة رباعية الدفع تحمل علامة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وأضافت الجريدة أن هناك أخبار تروج حول منح عبد المجيد الفاسي مسؤولية إدارة الأخبار بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة زيادة على منصب مدير قناة "الإخبارية" .

وكشفت "الجريدة الأولى" أن عبد المجيد الفاسي سبق له الاشتغال في شركة للتواصل مع شقيقه فهر الفاسي ، كما اجتاز قبل التحاقه ب"دار البريهي" فترة تكوينية في "الاتصال والإعلام" ، وكان عبد المجيد الفاسي قد سافر لإنجلترا بعد حصوله على دبلوم من جامعة الأخوين بمدينة إيفران.

وكان عباس الفاسي قد اختار لنجله الأصغر اسم عبد المجيد تيمنا بوالده عبد المجيد الفاسي، الذي كان قاضياً، وواحدا من شعراء المغرب حيث لم يكتب لديوانه الشعري أن يطبع إلا بعد مرور سنوات طويلة على وفاته، وذلك على يد عباس الفاسي الذي أشرف على جمع التراث الشعري لوالده، وأهدى نسخة منه إلى الملك الراحل الحسن الثاني بمدينة مراكش، بعد مرور شهور قليلة على قيام حكومة التناوب التوافقي عام 1998 بقيادة الاشتراكي عبد الرحمن اليوسفي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire