mardi 3 mars 2009

الفرعنة الوجه الحقيقي للاسلاميين لمغاربة..


مراكش الحمراء // أخبار الإسلاميين المغاربة.

قصور الإسلاميين بالمغرب.

قصر القادري بالقنيطرة يورط برلماني العدالة و التمنية.

اشتراه بمليار و نصف و غير تصاميمه

دون ترخيص من الجهات المعنية.

أثبتت تقارير متطابقة أن النائب البرلماني عن مدينة القنيطرة / 80 كلم شمال الرباط / المنتمي لفريق العدالة و التمنية / حزب إسلامي / أمعن في خرق قانون التعمير أتناء , إعادة بناء // قصر القادري // الواقع بتجزئة فال فلوري الذي اقتناه أخيرا بمبلغ مليار و نصف , و لم يكلف برلماني الحزب الإسلامي , المدافع عن احترام القوانين , نفسه عناء الحصول على الرخص الواجبة في مثل هاته الحالات. و شرع في إعادة البناء مغيرا التصاميم الرئيسية للبناء , و اعتمد تصاميم جديدة من صنع ذاته مع العلم أن التغيير في التصاميم يحتاج إلى مسطرة خاصة. و أوضحت مصادر مطلعة أن النائب البرلماني المذكور و بعد تملكه لهدا القصر شرع في هدم مرافقه و تشييد أخرى حديثة بدون الحصول على الرخص اللازمة للقيام بهده الإصلاحات مستغلا في دالك نفوذه كبرلماني عن المنطقة إلا أن السلطات المحلية أوقفت ورش البناء و أندرته في شخص باشا المدينة بالتوقف عن ارتعاب هده الخروقات و أرشدته إلى ضرورة الحصول على رخص البناء و التعديل الذي طال الملك المذكور. و أشارت المصادر ذاتها إلى أن النائب البرلماني المنتمي لحزب العدالة و التنمية لم يكترث بتحذيرات السلطة المحلية و تمادى في خروقاته لمساطر البناء و التعمير , فتوجهت إلى عين المكان لجنة إدارية مختلطة مكونة من قائد المقاطعة الحضرية الرابعة و رئيس قسم المراقبة بمصالح البلدية و عون مكلف بمراقبة أوراش البناء , و دالك قصد المعاينة , فوقفت اللجنة المذكورة على خروقات عديدة تتجلى في بناء مدخل لمرأب و دعاماته و تكسيته و كدا تحويل مطبخ إلى مرأب تم تركيب أبواب حديدية جديدة . و حسب المصادر نفسها فان البرلماني الذي لم يكل من انتقاد الخروقات مدعيا أن حزبه جاء للدفاع عن احترام القوانين و حماية المال العام , اتصل في اليوم ذاته برئيس المجلس البلدي بالقنيطرة الذي سلمه رخصة تتعلق فقط بوضع الزليج , و كانت هده محاولة لجعل السلطات تغض الطرف عن خروقات البرلماني , لكن المصالح المختصة ألزمت النائب الحصول على تصميم معدل مصادق عليه من طرف الوكالة الحضرية بالقنيطرة.

عن النهار المغربية عدد 1471

تعليق محمد كوحلال.

يبدو أن النائب عن الحزب الإسلامي مهندس دون علم أحد , حيت تفجر الذكاء الثاقب فحول المطبخ إلى مرأب , ترى ما دا سيفعل بالحمام ؟؟, هل سيحوله إلى مسبح خاص. مجرد سؤال ليس إلا..

سيادة النائب الإسلامي يدافع عن المال العام , طيب جميل , ادن من أين لك هادا مجرد سؤال بريء؟؟.

مبلغ مليار و النصف مبلغ كبير جدا في بلد أكتر من نصف هرمه السكاني يعاني الحزقة.. اللهم لا حسد.... يا سيادة النائب.. بماذا نسمي الخروقات و الركوب على القانون و العجرفة و استغلال الحصانة, ؟؟ هل هي من أدبيات الحزب أظن أن الأخبار وصلت من مكناس..اللهم لا شماتة .......يا سيادة النائب.

زعما رئيس المجلس البلدي سلم النائب رخصة لكن في نظر القانون لا تصلح إلا لفتح نافدة أو بلكونة...معلش ..حاول مرة ثانية..

أراد البرلماني المحترم قولبة السلطة فقولبته...اللهم لا شماتة...يا سيادة النائب..

الله يزيد و يبارك ..

إلى اللقاء.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire