dimanche 1 mars 2009

فضائح العدالة المغربية..



فضائح العدالة المغربية

اعتقال المدون الصحافي حسن برهون بسبب عريضة تتضمن اتهامات ضد النيابة العامة

مراكش الحمراء // منبر الفضائح المغربية و العربية

السكوت عن الحق جبن و لست جبانا.بل ابن كلب .

:اعتقل القضاء المغربي المدون الصحافي حسن برهون بسبب عريضة وزعها تتضمن اتهامات ضد النيابة العامة في محكمة الاستئناف في محافظة تطوان /شمال المغرب / بالتورط في ملفات المخدرات، ويضاف الاعتقال الجديد الى اعتقال الناشط

الحقوقي الأسبوع الماضي بالناضور شكيب خياري الذي اتهم جهات نافذة في الدولة بالتورط في ملف المخدرات و إبعاد شخصيات وازنة عن التحقيق.

فقد حرر المدون و الإعلامي المعروف في/ شمال المغرب/ حسن برهون , بيانا وقع عليه أكثر من سبعين من سياسيي ومثقفي وفناني وإعلاميي مدينة تطوان يطالبون بالتحقيق مع المسؤول الأول عن النيابة العامة بسبب شبهات تحوم حول عدد من الملفات أبرزها ملف بارون للمخدرات اغتال مواطنا وهرب خارج البلاد ،. كما تضمنت العريضة التضامنية مع صحافي مراسل صحيفة 'الأحداث' المغربية مصطفى العباسي الذي تعرض للتهديد بالقتل من طرف مجهولين بسبب كتاباته عن المخدرات.هادا و قد استدعت الشرطة القضائية مجموعة من الموقعين على البيان عن طريق أرقام هواتفهم المسجلة على البيان, دون توجيه لهم استدعاء كما ينص على دالك القانون , حيت بادرت الشرطة القضائية بالتحقيق مع الموقعين على البيان.

وتعتبر محا فضة تطوان / شمال المغرب / مسرحا / لأمهات/ الفضائح تتعلق بالمخدرات حيث جرى اعتقال وفي أكثر من مناسبة مسؤولين في الشرطة والجيش والدرك والقضاء بتهمة التواطؤ مع المهربين.

والمثير أن مسؤول النيابة العامة الذي وجهت العريضة التهم له هو الذي أمر باعتقال الناشط الحقوقي والإعلامي حسن برهون بتهمة السب والقذف.

وتشكلت لجنة تضامن مع حسن برهون وأصدرت بيانا أمس الجمعة تطالب فيه السلطات بضرورة فتح تحقيق في هذا الاعتقال وكذلك في بعض الملفات التي تعتبر مصدر جدل وسط المدينة ومن ضمنها ملفات المخدرات علاوة على الإفراج الفوري عنه.

ولا زال الناشط الحقوقي المعروف, شكيب الخياري معتقلا في ظرف أسبوع بعد بتهمة 'تسفيه عمل السلطات المغربية في مكافحة المخدرات'، تهمة لا وجود لها بالقانون المغربي و اتهامه بتلقي معونات مادية لتشويه عمل السلطة في مكافحة جرائم المخدرات بعدما أدلى بتصريحات الى الصحافة الدولية يؤكد من خلالها أن الحملة الأخيرة التي مست شبكات مخدرات من ضمنها ضباط في الجيش والدرك في محافظة الناضور/ شمال المغرب/ لم تذهب بعيدا في التحقيقات. وكانت السلطات قد اعتقلت حوالى 110 أشخاص سبعون منهم من الأجهزة الأمنية والعسكرية.

تابعوا الشريط للدكرى فقط.. و دكر ان الدكرى تنفع حتى تتعرفوا على بوليس المغرب.. بلا حقوق الانسان بلا زفت..

http://www.youtube.com/watch?v=S1aUiy8yBJk

ماحصل في محافضة سيدي افني لا يقبله عاقل متعقل متشبع بالديمقراط


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire