samedi 6 novembre 2010

نازحو العيون لم يعودوا يثقون في الداخلية وولد الرشيد يهدد بالتدخل الأمني

نازحو العيون لم يعودوا يثقون في الداخلية وولد الرشيد يهدد بالتدخل الأمني

عقد خليهن ولد الرشيد ، رئيس المجلس الاستشاري لشؤون الصحراء المنتهية ولايته ، لقاء مع الأعيان والشيوخ الصحراويين بصفته متحدثا باسم الدولة المغربية واقترح عليهم عدة وظائف وبطائق الإنعاش مقابل فك مخيمات اعتصام لنازحين صحراويين خارج مدينة العيون .

وذكرت صحيفة " أخبار اليوم " المغربية وفق مصادرها الخاصة ، أن ولد الرشيد خاطب الحاضرين متوعدا " لا أريد أن تأتي عندي النساء ليطلبن مني التدخل لإطلاق أبناءهن " ، مما يعني إمكانية حدوث تدخل أمني لفك اعتصام النازحين في حال فشل الطرفين في الوصول إلى حل للمعضلة التي أصبحت تأخذ أبعادا دولية .

من جانبه ، أصدرت " تنسيقية النازحين الصحراويين " بيانا تستنكر فيه ما وصفته بـالخرق السافر للاتفاق المبرم مع السلطات والمحلية حيث تم الاتفاق على " إجراء إحصاء عام لساكنة المخيم ، على أساس الموافقة المبدئية على تلبية مطالب النازحين " ، إلا أنههم فوجئوا يقول البيان " بتوزيع بطائق الإنعاش على أشخاص لا صلة لهم بمخيم النازحين " .

ويتهم نازحو المخيم السلطات بـ " التوظيف السيئ للقبلية والفئوية قصد تجزيئ مكونات المخيم " ، مؤكدين صمودهم واستعدادهم لخوض " كافة الأشكال النضالية " بعدما تأكد لهم أن اللقاءات التي عقدوها مع وزارة الداخلية ليست محل ثقة ، ويطالبون بتدخل ملكي لحل المشكل .

http://www.youtube.com/watch?v=O6HcTyI7_-U&feature=player_embedded


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire