lundi 13 décembre 2010

السيد نصر الله سعيد بما نشرته وثائق ويكيليكس وبما كشفته من وقائع


يمكنكم نقل أو إعادة صياغة المواد المرغوب فيها , أو حتى سرقتها, و هذا ما يحصل في عدد من المواقع المغربية, و بعض الجرائد الورقية , فقط الواجب أن تذكروا المصدر

مراكش الحمراء

رغم اتهام حليفته إيران أميركا أو إسرائيل بالوقوف ورائها

السيد نصر الله سعيد بما نشرته وثائق ويكيليكس وبما كشفته من وقائع

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يتحدث في ذكرى عاشوراء

ساند الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله برقيات ويكيليكس المسرّبة، في خطوة لم يتوقعها أحد، بخاصةً مع إعلان حليفته إيران بأن هذه التسريبات قد تكون من عمل إسرائيل أو الولايات المتحدة. ويأتي موقفه ليصب في الإطار نفسه الذي ذهب إليه زعيم المعارضة في الجمهورية الإسلامية مير حسين موسوي، الذي يعتقد أن هذه التسريبات حقيقية. وقال نصر الله في خطاب مساء الجمعة الماضية أن حزب الله سيشهد أخطارًا أعظم من تلك التي كُشفت في وثائق ويكيليكس، وأضاف "في حربنا مع إسرائيل في العام 2006 شاهدنا مخاطر ومصاعب كبيرة للغاية، بعضها ظهر في الوثائق المسرّبة، ولكن تنتظرنا مخاطر أعظم من تلك".

ولم يفوّت الزعيم اللبناني فرصة التعليق على حدث مهم مثل تسريبات ويكيليكس، إلا أن أحدًا لم يتصوّر أن تأتي آراءه مخالفة لحليفته إيران لهذه الدرجة، فقد وصفت إيران هذه البرقيات بـ"الخطة الصهيونية".

وأظهرت بعض الوثائق المسرّبة أن طائرات تجسّس أميركية حلّقت في طلعات استطلاعية فوق لبنان منطلقة من قاعدة جويّة بريطانية في قبرص في عملية مراقبة لمكافحة الإرهاب، وذلك بناءً على طلب من وزير الدفاع اللبناني إلياس المرّ، وقد كشفت الوثائق، التي لم تحدّد ما الذي كانت الطلعات التي قامت بها الطائرات الأميركية في العام 2008 تراقبه، أن بريطانيا خشيت من أن تُعتبر متواطئة إذا استخدم الجيش اللبناني الصور التي تلتقطها الطائرات لاعتقال مشتبه بهم وإساءة معاملتهم.

وأذكى نشر البرقيات التكهّنات بأن الطلعات الجوّية فوق لبنان كانت تستهدف نشطاء حزب الله، لكن برقية أخرى من موقع ويكيليكس قالت إن الولايات المتحدة أمدّت المرّ بمواد تهدف إلى دعم عمليات "مكافحة الإرهاب" في مخيّمات لللاجئين الفلسطينيين.

بيروت ـ أحمد الحاج / العرب اليوم

*****

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة مفروحة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire