lundi 6 décembre 2010

ويكيليكس: شبكة اتصالات سرية ل"حزب الله" في لبنان تمولها إيران

سلسلة خاصة أقدمها لكل زوار مراكش الحمراء .. تباعا حول ما ينفثه صاحب موقع Wikileaks

فضائح الجزيرة ..على وزن الخنزيرة .. على موقع

ويخينيز .كوم

*********

مراكش الحمراء

ويكيليكس: شبكة اتصالات سرية ل"حزب الله" في لبنان تمولها إيران

وزير الاتصالات اللبناني السابق مروان حمادة

افادت صحيفة "الغارديان" البريطانية في عددها الصادر يوم 6 ديسمبر/كانون الأول بأن الحكومة اللبنانية حذرت مسؤولين في الولايات المتحدة والسعودية وفرنسا قبل عامين من أن شركة "إيران تيليكوم" للاتصالات كانت تسعى إلى فرض سيطرتها على لبنان، وذلك وفقا لتسريبات جديدة وزعها موقع "ويكيليكس".

وتكشفت هذه الحقائق – اعتمادا على وثائق دبلوماسية أمريكية نشرها "ويكيليكس" بعد ضبط شبكة اتصالات سرية استخدمها "حزب الله" ومولتها إيران.

وذكرت الصحيفة البريطانية ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي "أصيب بصدمة اثر سماعه هذا الخبر". كما ان وزير الاتصالات اللبناني السابق مروان حمادة حذر واشنطن حينذاك من ان "حزب الله" نوه بأنه سيعتبر أي اعتداء على شبكة الاتصالات هذه "بمثابة عمل عدواني من قبل اسرائيل". كما وصف الوزير اللبناني إقامة هذه الشبكة بـ"الانتصار الاستراتيجي لطهران"، باعتبارها احد معاقل إيران في لبنان أقيم خارج أراضي سورية. وذكر المصدر الأمريكي – وفق التسريبات المنشورة – ان حمادة وصف هذه الشبكة بأنها "الخطوة الأخيرة لحزب الله على طريق إقامة دولة قومية، حيث "يوجد لديه جيش وأسلحة وقناة تلفزيونية ونظام للتعليم ومستشفيات وخدمات اجتماعية ونظام مالي مستقل وشبكة للاتصالات".

هذا وفي أول رد فعل له على نشر الوثائق السرية التي تخص الشأن الداخلي اللبناني اكتفى حمادة بقوله ان هذه الحكاية مليئة بالتزوير، وامتنع عن المزيد من التعليقات، حسبما ذكرت "غارديان".

***********

موقع العرب الأول

http://arabtimes.com/

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد المدونة مفروحة

Khllmouhamed8@gmail.com

من هنا يبدأ التدوين و الخبر الأكيد الموثوق, و الكلمة النافدة إلى الوريد في عروق تعج بدماء الصدق...و الله الموفق..لأجل خدمة وطننا الحبيب ..

مراكش الحمراء دوما منكم و إليكم, منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له و عود يفقع أعين أعداء البلاد و العباد..من مراكش حتى المنانة أحييكم أقدركم ألف شكر لكم الله يحفظكم و ينجيكم سلام الله عليكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire