mardi 5 octobre 2010

أش وقع يوم خامس من أكتوبر ؟ بشاخخخخخخ على سنيدة


مراكش الحمراء

بحال اليوم وقع حدت هام 05 / 10

5 / 10 / 1962

في مثل هذا اليوم من عام 1962 ظهرت في بريطانيا أول اسطوانة لأغنية جوقة الخنافس "البيتلز". وأدرجت الأسطوانة لأمد قصير ضمن قائمة أفضل عشرين أغنية آنذاك. إلا ان الأسطوانة التالية رفعت فرقة البيتلز إلى المرتبة الثانية في قوائم الشعبية والرواج وتسببت في نشوء ظاهرة ما يسمى "بيتلومانيا" اي الإدمان المهووس العجيب على موسيقى الخنافس التي استولت على أفئدة الشباب وجعلت أفراد مجموعة البيتلز في مصاف المعبودين عندهم.

***********

5 / 10 / 1906

في مثل هذا اليوم من عام 1906 وتحت ضغط الموقف الثوري في روسيا أقدمت الحكومة القيصرية على إصلاح نص على مساواة الفلاحين مع سائر شرائح المجتمع من حيث الحقوق المدنية. فصار الفلاحون يتمتعون بحق تغيير أماكن الإقامة والالتحاق بالخدمة في دوائر الدولة والدراسة في المؤسسات التعليمية حسب رغبتهم ومن دون ترخيص من الهيئات القيّمة عليهم. والغي حق المحاكم المحلية في معاقبة الفلاحين بالجلد وغيره من العقوبات البدنية.

**********

5 / 10 1987

في مثل هذا اليوم من عام 1987 تم تدشين خط أنابيب الغاز المسمى "آسيا الوسطى- المركز". وهو أول خط لضخ الغاز من الإتحاد السوفيتي إلى أوروبا الغربية. واستخدم لأول مرة في هذا الخط الكثير من احدث مستجدات التكنولوجيا التي تمكّن من تأمين الضخ المتواصل للغاز في الظروف الصعبة لصحاري آسيا الوسطى. ولا يزال هذا الخط يعتبر حتى اليوم الوسيلة الأساسية لنقل الغاز من آسيا إلى أوروبا.

/////////////////////\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

البريد الرقمي

khllmouhamed@gmail.com

موقع الأشرطة المميز

http://kouhlal.skyrock.com

روابط هامة

*************

موقع / التقدمية / للكاتب الصحفي و المفكر التونسي الصديق رياض الصيداوي

http://www.taqadoumiya.net/

**********************

La photo de ssi kouhal cinq ans

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_2853.html

*************

مدونتي / بلوك المدونة السورية المعتقلة بسجون بشار, طلال الملوحي 19 عاما

http://talmallohi.blogspot.com/

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire