lundi 25 octobre 2010

فوربس تعلن غدا عن أقوى 50 صحيفة في الوطن العربي


به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

فوربس تعلن غدا عن أقوى 50 صحيفة في الوطن العربي

غدا يا غدا يبان موقع المغرب أش من ترتيب غادي يكون فيه ؟هذا ادا كانت هناك صحيفة رقمية مغربية ستحظى باهتمام الأمريكان و العرب على حد سواء. . علما أن كل المواقع لي فيها التبرزيط , تم اختراقها من لدن خلية تابعة لوزارة الداخلية . تراقب كل صغيرة و كبيرة و بعض أفرادها يكتبون تعاليقهم و اعرفها من خلال الأسلوب بأسماء مستعارة.

ما علينا

قلت ..غدا.. دوماني.. دومان.. لا مانيانا.. تومورو.. أزكى ..

غادي نشوفوا النتيجة. ما بعيدة غير تانزانيا.

الإعلام المغربي الرقمي محدود جدا, شويكوك لي تيعرفو , و لا يصل صداه كما هو الشأن في مصر و تونس و غزة . المهم موعدنا غدا نعطيكم تفاصيل إلا بقا العمر شي شويكوكككككككككككك

أبشاخخخخخ...

*************

خلال حفل ضخم لإطلاق مجلتها بالعربية من دبي

فوربس تعلن غدا عن أقوى 50 صحيفة في الوطن العربي

آسيا شلابي

أعلن أمس موقع "فوربس" الأمريكية عن إطلاق "دار الناشر العربي" العدد الأول من مجلة "فوربز - الشرق الأوسط" التي تصدرها، وذلك خلال حفل يحتضنه غدا فندق "أتلانتس" بدبي. ويحضره الدكتور ناصر بن عقيل الطيار، رئيس "دار الناشر العربي"، وميغيل فوربز رئيس التلفزة والإدارة الدولية في "فوربز ميديا"، وتوم وولف كبير مستشاري "فوربز العالمية".

كما سيحضر إلى جانب رؤساء تحرير عدد كبير من الصحف العربية -حسب نفس الموقع- حشد من رؤساء ومسؤولي الشركات والمؤسسات العامة والخاصة من الإمارات والدول العربية الأخرى، الكشف عن قائمة "فوربز - الشرق الأوسط" لأقوى 50 صحيفة حضوراً على الإنترنت في الوطن العربي، إضافة إلى تكريم ناشري ومسؤولي الصحف اليومية الصادرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي حجزت لنفسها مكاناً على القائمة التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المنطقة العربية.

وجاء إعداد المجلة لهذه القائمة -حسب موقعها- وفق منهجية بحث علمية محايدة، إيماناً منها بأهمية الدور المنوط بوسائل الإعلام في نشر الوعي وتثقيف المجتمع ودعم برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث ترصد من خلالها إنجازات الصحف العربية والفرنسية والإنجليزية الصادرة على امتداد الوطن العربي فيما يتعلق بمواكبة العصر والتحوّل إلى الإعلام الرقمي، وذلك من خلال قياس مدى حضور هذه الصحف على شبكة الإنترنت، مع الأخذ في عين الاعتبار كل العوامل التي من شأنها أن ترسم الملامح الرئيسية لمستقبل قطاع الإعلام والتحديات التي يواجهها.

"فوربز - الشرق الأوسط" التي تتخذ من دبي مقراً لها، ستصدر باللغة العربية، على أن يتم تدشين موقعها الإلكتروني في غضون أشهر قليلة، يليها في العام 2011 إصدار الطبعة الإنجليزية من المجلة، مصحوبة أيضاً بموقع على شبكة الإنترنت.

وتعتبر "دار الناشر العربي" وحدة مشتركة، تم تشكيلها حديثاً من قبل عدد من المستثمرين العرب، حيث سيكون من ضمن أولوياتها الحرص على استقطاب عدد من المجلات والصحف العالمية إلى المنطقة، مثل إصدارات "فوربز" المتنوعة، وغيرها من العلامات الرائدة في مجال الإعلام العالمي، بهدف تنويع حقل الخيارات أمام القارئ العربي.

وتتضمن فوربز للإعلام الموقع الإلكتروني الأول في العالم في مجال الإعلام الاقتصادي، والذي يصل عدد زواره إلى 18 مليون زائر شهرياً. وتصدر الشركة كذلك مجلة "فوربز" و"فوربز - آسيا" اللتين تصلان معاً إلى أيدي ما يناهز 6 ملايين قارئ. وتقوم الشركة بإصدار "فوربز النسائية" و"فوربز الاجتماعية"، إضافة إلى امتلاكها تراخيص نشر وتوزيع في كل من الصين، كرواتيا، الهند، إندونيسيا، كوريا، لاتفيا، بولندا، رومانيا، روسيا، سلوفاكيا، كرواتيا. ومن مواقع "فوربز" الإلكترونية.الموقع المتخصص في مجال المال والأعمال..

الشروق

***********

روابط هامة

***************

أريري استفزنا و قل أدبه علينا و على شاعرنا الكبير الراحل سيدي محمد بن إبراهيم.. من يربط هذا الفرس الأحول يا حكومة عباس الفاسي؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_8173.html

قصيدة // سنحييكم كي نقتلكم من جديد

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_3101.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire