jeudi 28 octobre 2010

صلاح الدين الأيوبي و القائد يعقوب المنصورالمغربي أية علاقة بين القائدين؟


به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

أهاكككككككككككك على ودنيك أسيهم .. أريري..

مدير أسبوعية / الوطن الآن / ها المراكشيين علاش قادرين؟

ها المراكشيين الأقحاح علاش قادرين؟

المثقفين الواعريين, ما شي ديك لبسالة لي نشرتي عدد 498 / 400 شوهتي الصحافة و شوهتي أهل مراكش, و مادام السلطة مادارتش معاك الازم أنا غادي ندير شغلي ..

و الله المعين

المهم لن اسمح لأي نموذج بشري أن يهين أو يمس صمعة المراكشيين و المراكشيات, و السلطة تتحمل المسؤولية لعدم جرجرتها لك يا أريري ,إلى التحقيق بتهمة الإساءة إلى أهل مراكش . بخصصوص العددين المذكورين أعلاه.

شوف أولدي أ.. أريري باش تتعلم و تعرف المراكشيين علاش قادرين نضيف إلى دروس التقوية في لغة الضاد, دروس في التاريخ.

و من خلال هذا المنبر الحر الشعبي / مراكش الحمراء / المعقم من أي اختراق مخزني, أضم صوتي إلى زميلي في النضال و نشر الحقيقة الأستاذ علال الفجري الذي يتعرض لحملة شرسة من قبل سلطات سلا.

حياكم الله السلام عليكم

بعدما اشتد الخناق على القدس من كل جنب, أعد البطل الكردي سيد الرجال سيدنا صلاح الدين الابوبي العدة لفك الأسر التي وقعت فيه أولى القبلتين و تالت الحرمين , لأتباع ملة محمد الرسول الكريم. لكن ما لا يعلمه أغلبية الناس في غياب البحت العلمي في المغرب. أن المغرب لعب دور كبير و هام جدا في حملة سيدنا صلاح الدين الأيوبي , فليس وحده من حرر القدس؟.

كيف ذالك تابعوا معي الخلاصة؟

بعت سيدنا صلاح الدين الأيوبي رسالة إلى سلطان المغرب , يطلب المعونة لكسر جبروت النصارى, و كان السلطان الكبير المغربي يعقوب المنصور عام 586 ه / 1190 م, يبسط سيطرته على كل بقاع المغرب و الأندلس.

عندما حضر رسول صلاح رفقة ستة أشخاص,إلى المغرب كان السلطان في الأندلس لغرض ضرب أعداء المسلمين هناك .المهم فحوى رسالة سيدنا صلاح كانت حول ضرورة تدخل المغرب بأسطوله الذي كان يبت الرعب في قلوب أعداء المسلمين.

طلب القائد صلاح الدين الأيوبي , كان امرأ مطاعا من قبل سلطان المغرب حيت كان يرغب صلاح حسب خطته أن تحاصر أساطيل المغرب عكا و صور و طرابلس الشام للحد من انتشار عسكر النصارى, و هو ما كان و قد أبلى جنود المغرب تحت إمرة يعقوب المنصور البلاء الحسن, في حين كان القائد الكردي الكبير سيدنا صلاح يضرب الأعداء في العمق في معركة نال فيها نصرا باهر و فتح بيت المقدس. أعود إلى رسالة القائد الكبير سيدنا صلاح الأيوبي للضرورة القصوى.

البعثة التي حملة الرسالة كانت تتكون من سبعة فرسان من خيرة فرسان سيدنا صلاح الأيوبي, يتقدم الوفد قائد كبير فارس مقدام عرف عنه البسالة لا أقصد بسالة ..أريري.. Im sorry أقصد قمة الشجاعة و التضحية بالروح .

انه أبا الحارت عبد الرحمان بن منقذ الشيزري و هو الناطق الرسمي باسم سيدنا صلاح الدين الأيوبي. ابن منقذ بالإضافة إلى أنه فارس, لكنه شاعر له وزن الشعراء الكبار في زمانه. فبمناسبة وجوده بين أيدي السلطان يعقوب المنصور أنشد شعرا يمدح فيه السلطان المغربي. يقول ..

سأشكر بحرا ذا عباب قطعته... إلى بحر جود ما لأخراه ساحل

إلى معدن التقوى إلى كعبة الدنى ... إلى من سمت بالذكر منه الأوائل

إليك أمير المؤمنين و لم تزل ... إلى بابك المأمول تزجى الرواحل

كل سلاطين المغرب كانوا دوما إلى جانب أهلنا في القدس, أرض الإسراء و المعراج حسب اعتقاد المسلمين. نضيف من باب الحق و الإنصاف ان ملوك العلويين لهم دور كبير, أي نعم , سلاطين أو أجداد العاهل المغربي محمد السادس, كانوا يمدون أهل أولى القبلتين و تالت الحرمين بالمدد و العون , حيت سبق للسلطان العلوي المولى عبد الله أن أرسل عشرين مصحفا بخطوط جميلة جذابة إلى ساكنة القدس. و اعلموا أن ..حي المغاربة.. في القدس الشرقية و كان يحده شرقا , / حائط البراق أو حائط المبكى / لعب الحي المغربي دورا كبيرا في تاريخ القدس. و هناك أوقاف تركها المغاربة محبسة لفائدة أهلنا في فلسطين و البقية تجدونها عند فضيلة الدكتور المحترم الأستاد العلوي المدغري.

اوا هااااااااااا المراكشين الأقحاح يا أريري , و لك لي غيرك أقول ..

خويييييي ريوصكم من فيروسات لخوا الخاوي .. و اعطيونا صحافة جادة ..صحافة معقولة محترمة..

أهاككككككككككككك على ودنيك يا أريري

انتهى

***********

روابط هامة

***************

أريري استفزنا و قل أدبه علينا و على شاعرنا الكبير الراحل سيدي محمد بن إبراهيم.. من يربط هذا الفرس الأحول يا حكومة عباس الفاسي؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_8173.html

قصيدة // سنحييكم كي نقتلكم من جديد

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_3101.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire