lundi 25 octobre 2010

الروينة في مراكش الفرنسين يأتون على اليابس و الأخضر


به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

الروينة في مراكش الفرنسين يأتون على اليابس و الأخضر

لجنة من الداخلية حلت ’بالحمراء’ لتفحص التلاعب الخطير من قبل من هم يفترض فيهم تمثيل الناس و الدفاع عن مصالحهم. بمشيئة لخواض و فنزغلو . تم بناء عمارة في رمشة عين في أرقى حي من أحياء مراكش الجميلة / جليز / . دون سند قانوني. علما ان الأرض التي نبتت فوقها العمارة و هي لشركة فرنساوية لا تتوفر على ملكية الأرض.فقط التحايل على القانون هو سيد الموقف. المهم الخوت خلاصة الموضوع بلا منطول عليكم . العمارة بناتها شركة فرنسية في بقعة تسوا ملايين ça coûte cher .

المنتخبين دارو البقعة , نوض و نوض/ منطق أيت خوشف / من أجل عيون الفرنسيين اللذين صاروا / يحتلون / مراكش بصريح العبارة و لا بأس في تكرا ما جاء في موضوع الأمس حول أجانب قاموا بشراء كل الدور بدرب غير بعيد عن إقامة الخائن الأول بالمغرب / لكلاوي لا رحمة عليه

/ و ما أكتر الخونة حتى في وقتنا الراهن .

على كل حال لكور, الأجانب, دارو حفلة واعرة بمناسبة شراء درب من la tête حتى la tête .

الشركة الفرنساوية بالزربة حصلت على كل الوثائق و الضوء الكرين من المصلحة المكلفة يا حسرة بمراقبة البناء و الحفاظ على سلامة البناء , اقصد الوكالة الحضرية في مراكش حتى هي مشات في الباي الباي ..

ربما تم قولبتها أو ربما سقطت في فخ و اللهع أعلم و لا كانت / مدام / الشفافية فاللجنة غادي دير شغلها و لي يستحق لحبيسي , يمشي ليه , لأنه باراكا من هاد الفوضى لي ولات فمراكش لا أمن مسكد, لا احترام للقانون و لا لهيبته.

الردع هو الحل هذا ما كان..

كويكلي طلعت العمارة و على عينيك يا مولاي القانون لا ملكية لا سيد زكري طبعا إلا ما كانت ملكية ما كاين تحفيظ ما كاين تيتر .

علاس لأن الأرض هي مازالت في ملك البلدية و بناو فيها les français هانية هما يا تكولو هانية راه غير المغرب هذا .

كلام سمعتو مليون مرة لأنهم لا يحترمون لا قانون و لا مغاربة هذا واقع لأنني اعرف عدد كبير من الفرنسيين في مراكش, منهم لي كايبيع الخمر بدون سند قانوني و يصور لفلو و يتبرع فبلادو .

دابا حنا هما / الفرنسيين / و هما المراكشيين / , أش بقا منين تبنى عمارة فوق أرض هي في ملك البلدية؟.

ما شي لحماق هذا و لهبال و خرجان لعقل. زعما أشنو هاد المغرب بان ليهم هو موزمبيق. خاص القانون ياخد مجراه و يعرفو هاد الفرنسيين, ان البلاد فيها القانون و هادوك المروك المتواطئين معهم يدوزو إلى التحقيق القضائي و لي حصل يخلص فلحبيسي.

أش نديرو , حليب بالسيرو

واه 1424 متر مربع هرفو عليه الفرنسيين في حي أن مردود قيمة البقعة ممكن البلدية تربح ملايين محترمة لتوظيفها في مشاريع تعود بالنفع على المراكشيين لكن ..و لكن.. و كما يقول المثل الانجليزي

// الكرش الشبعانة ما كتحسش بالكرش الجيعانة //

انتهى

**********


روابط هامة

***************

أريري استفزنا و قل أدبه علينا و على شاعرنا الكبير الراحل سيدي محمد بن إبراهيم.. من يربط هذا الفرس الأحول يا حكومة عباس الفاسي؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_8173.html

قصيدة // سنحييكم كي نقتلكم من جديد

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_3101.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire