dimanche 17 octobre 2010

فضيحة كبرى بالفيفا التبزنيس و السمسمرة من أجل التصويت

أريري استفزنا و قل أدبه علينا و على شاعرنا الكبير الراحل سيدي محمد بن إبراهيم.. من يربط هذا الفرس الأحول يا حكومة عباس الفاسي؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_9023.html

********************

مراكش الحمراء

صحيفة تفضح مسؤولين في "الفيفا"

عرضا بيع صوتيهما في سباق استضافة مونديال 2018

كشف تقرير نشرته صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية الأحد أن عضوين في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عرضا بيع صوتيهما للدول المتنافسة على حق استضافة بطولة كأس العالم 2018 و2022. وصرح لجنة الأخلاق "بالفيفا" أنها بدأت تحقيقا للتأكد من صحة هذه المزاعم.

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأحد انه يحقق بما نشرته صحيفة "صنداي تايمز" الانكليزية عن عملية بيع أصوات أعضاء في مكتبه التنفيذي في التصويت لاستضافة مونديالي 2018 و2022.

وجاء في بيان الاتحاد الدولي "الفيفا ولجنة الاخلاق التابعة له يراقبان عن كثب عملية حملة الترشح لمونديالي 2018 و2022، وسيواصلان القيام بذلك"، مضيفا "الفيفا طلب بالفعل الحصول على جميع المعلومات والوثائق المتعلقة بهذا الموضوع وينتظر الحصول عليها".

وتابع "على أي حال، فان الفيفا سيدرس المعلومات المتوفرة على الفور وسيتخذ القرار بشأن الخطوات التالية فور انتهاء الدراسة، وفي غضون ذلك، فانه ليس في وضع يمكنه تقديم مزيد من التعليقات فيما يتعلق بهذه المسألة".

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" كشفت اليوم عن تحقيق أجرته يظهر عرض عضوين في المكتب التنفيذي للفيفا لبيع صوتيهما في التصويت لاستضافة مونديال 2018 و2022.

وزعمت الصحيفة ان النيجيري اموس ادامو، احد أعضاء المكتب التنفيذي للفيفا، طلب مبلغ 800 ألف دولار (570 ألف يورو) للتصويت لأحد البلدان المرشحة.

وتحدثت أيضا أنها صورت لقاءه مع صحافيين "سريين"، قدموا أنفسهم وسطاء للتسويق لملف الولايات المتحدة في مونديال 2018، مقابل مبلغ من المال لمشروع خاص.

و أوضحت الصحيفة أيضا ان رئيس الاتحاد الاوقياني ونائب رئيس الفيفا رينالد تيماري يريد 3ر2 مليون دولار (6ر1 مليون يورو) لمشروع أكاديمية رياضية، كاشفة تباهيه أيضا انه تلقى عرضين من ممثلي ملفين آخرين للحصول على صوته.

وهذه الصفقات ممنوعة منعا باتا في قواعد الفيفا، لكن الصحيفة الانكليزية أشارت إلى ان ستة من كبار المسؤولين السابقين والحاليين أوضحوا للصحافيين "السريين" ان دفع الرشاوى يمنحهم أفضل الفرص للفوز بالاستضافة.

وأشارت الصحيفة أيضا إلى ان المبلغ الذي طلبه ادامو، رئيس اتحاد غرب إفريقيا، هدفه بناء أربعة ملاعب اصطناعية في نيجيريا، لكنه قال "ان الأموال يجب أن تدفع له شخصيا".

وأضاف ادامو "اذا أردت استثمار ذلك فهذا يعني بالتأكيد انك تريد التصويت، مشيرا أيضا إلى ان "المبلغ يجب أن يدفع على دفعتين، النصف الأول نقدا والنصف الثاني بعد التصويت في 2 كانون الأول/ديسمبر المقبل".

وأعلنت الولايات المتحدة هذا الأسبوع انسحابها من التنافس لحملة مونديال 2018 مركزة طاقتها على للفوز باستضافة مونديال 2022.

وذكرت "صنداي تايمز" عن امادو قوله أيضا انه اتفق مع احد الأشخاص لدعم ملف آخر في مونديال 2022، لكنه وافق أيضا على أن تكون الولايات المتحدة خياره الثاني.

وتعتبر انكلترا مرشحة بارزة لنيل شرف استضافة مونديال 2018، وتتنافس مع روسيا واسبانيا-البرتغال (ملف مشترك) وهولندا-بلجيكا (ملف مشترك).

وقالت الصحيفة ان اللجنة المكلفة بدراسة الملفات نفت وجود أي مخالفات وان الفيفا يبحث في هذه المزاعم

أ ف ب

/////////************/////////**********

البريد الرقمي

khllmouhamed@gmail.com

موقع الأشرطة المميز

http://kouhlal.skyrock.com

روابط هامة

*********************

لماذا يتهم المراكشيون بممارسة

الجنس من المؤخرة 3 روابط

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_9903.html

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_6134.html

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_638.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire