mardi 26 octobre 2010

قتيل وخمسة جرحى برصاص شرطة العيون وحالة ترقب تسود مدن الصحراء


به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

قتيل وخمسة جرحى برصاص شرطة العيون وحالة ترقب تسود مدن الصحراء

الاثنين 25 أكتوبر 2010

في الصورة الطفل الضحية

قتل شاب وجرح خمسة آخرون برصاص الشرطة المغربية وهم ويحالون الوصول إلى مخيم بالقرب من مدينة العيون بالصحراء الغربية، حسب ما أعلن مصدر مقرب من السلطات المحلية الأحد.

وقال إن الحادث وقع بعد مشادة بين " الشبان ورجال الشرطة التي أطلقت النار ما أدى إلى مقتل شاب في ال14 من العمر". وأضاف أن "الجرحى الخمسة نقلوا إلى المستشفى العسكري في العيون".

ومن ناحيته، قال شاهد عيان لوكالة الأنباء الفرنسية إن الحادث وقع بينما كانت مجموعة الشبان تحاول الوصول إلى "مخيم" أقامه منذ 19 أكتوبر آلاف من السكان احتجاجا على " تردي ظروف الحياة ".

وأوضح أن الضحية يدعى جرحي نجم ولد فاضل سويدي. وأقام أكثر من خمسة آلاف شخص من العيون في 19 أكتوبر خيما بطول سبعة كيلومترات في المدينة باتجاه السمارة (الصحراء الغربية) احتجاجا على تردي ظروف حياتهم ". وأفاد شهود عيان أن عدد المحتجين تخطى العشرة آلاف شخص.

من جانب آخر ، أفادت مصادر إعلامية مغربية أنه توجد حالة ترقب قصوى في عدد من مدن الصحراء بعد أن خرج بعض السكان لنصب خيام شبيهة بمخيم النازحين في العيون ، وأنه تم منع السكان من نصب خيام في الصحراء قرب كلميم ، كما تشدد مراقبة تحركات السكان بمدينة طانطان .

الرباط – وكالات

***********

روابط هامة

***************

أريري استفزنا و قل أدبه علينا و على شاعرنا الكبير الراحل سيدي محمد بن إبراهيم.. من يربط هذا الفرس الأحول يا حكومة عباس الفاسي؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_8173.html

قصيدة // سنحييكم كي نقتلكم من جديد

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_3101.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire