mercredi 27 octobre 2010

انهض يا يوسف ابن تاشفين 15 صهيونيا بين ظهرانينا غير بعيد عن مرقدك المبارك


به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

المنتدى الاقتصادي العالمي ينطلق في ظل تنديدات الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والمدنية بمراكش

أدانت الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والمدنية بمراكش مشاركة الكيان الصهيوني بمعلنة تضامنها مع كفاح الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال وبناء دولته المستقلة، حيث نقذت وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2010 على الساعة السادسة والنصف أمام قصر المؤتمرات بمراكش.

وتحدثت مصادر من منتدى مراكش ان الوفد الاسرائيلي يتكون من اكثر من 15 مشاركا في ميادين مختلفة وكان مقررا ان يترأس هذا الوفد شمعون بيريس رئيس الدولة العبرية الا ان اعتذار العاهل المغربي عن استقباله حال دون حضوره.

أوضح بيان للهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والمدنية بمراكش أن المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي ينعقد بالمدينة الحمراء أيام 26 – 27-28 أكتوبر 2010 ، يجمع أهم مسيري عالم السياسية والمال والشركات المتعددة الجنسيات، المسئولين الأساسيين عن الأزمة الاقتصادية والمالية والاجتماعية والغذائية والبيئية

وأضاف البيان الذي توصلت به المراكشية أن هدف مسيري عالم السياسية والمال، وضع برامج وخطط لنهب ثروات المنطقة لتحقيق المزيد ثم المزيد من الأرباح على حساب شعوب المنطقة.

واكد البيان أن دورة مراكش تسعى إلى وضع آليات تحرير الأسواق عبر إنشاء منطقة واسعة للتبادل الحر والاستحواذ على أموال الصناديق السيادية ووضع الخدمات الاجتماعية من صحة وتعليم في يد الشركات المتعددة الجنسيات.

ومن بين أهداف المنتدى – يقول أصحاب البيان – الدفع بمسلسل التطبيع الاقتصادي والسياسي مع الكيان الصهيوني عبر مشاركة وفود من سياسيين ورجال أعمال صهاينة، في وقت يتعرض فيه الشعب الفلسطيني لأبشع أنواع التقتيل والحصار ومصادرة الأراضي واستمرار الاستيطان.

ورفضت الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والمدنية بمراكش عقد هذا المنتدى بمدينة مراكش معتبرة أياه “يندرج في إطار السياسة الامبريالية العالمية للسيطرة على ثروات ومصير ومستقبل شعوب المنطقة، ومصادرة حقيقة لحقها في الحرية والديمقراطية ودعما للاستبداد”

المراكشية

***********

روابط هامة

***************

أريري استفزنا و قل أدبه علينا و على شاعرنا الكبير الراحل سيدي محمد بن إبراهيم.. من يربط هذا الفرس الأحول يا حكومة عباس الفاسي؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_8173.html

قصيدة // سنحييكم كي نقتلكم من جديد

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_3101.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire