jeudi 28 octobre 2010

فوربس الأمريكية:الشروق الأكثر تأثيرا وحضورا في العالم العربي


به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

افتكت المرتبة الثالثة بعد اليوم السابع والوطن الكويتية

فوربس الأمريكية:الشروق الأكثر تأثيرا وحضورا في العالم العربي

2010.10.27

آسيا شلابي

افتكت، أمس، جريدة الشروق اليومي المرتبة الثالثة كأقوى وأكثر الصحف تأثيراوحضورا في الوطن العربي، وتقدمت بذلك على 47 صحيفة عربية أخرى، بعد كل من جريدة "اليوم السابع" المصرية و"الوطن" الكويتية، وتربعت الشروق من دبي على عرش الإعلام المغاربي بدون منافس، فكانت المغاربية الوحيدة ضمن المراتب الثلاثة الأولى، من خلال دراسة عميقة للدور الذي لعبته الشروق ووقفت عليه "فوربس الأمريكية".

حظيت، أمس، جريدة الشروق ممثلة في المدير العام، علي فضيل، بتكريم خاص واستقبال مميز في حفل إعلامي وفني ضخم، احتضنه فندق "اتلانتيس" في دبي، أين افتكت عن جدارة واستحقاق المرتبة الثالثة ضمن 50 صحيفة عربية أخرى، تنافست على التأثير في الرأي العام العربي والحضور على الإنترنت.

فكانت الجريدةَ المغاربيةَ الوحيدة ضمن المراتب الثلاث في عرس إعلامي حافل، حضره الدكتور ناصر بن عقيل الطيار، رئيس "دار الناشر العربي" المشرفة على نسخة "فوربس الشرق الأوسط". وميغيل فوربز رئيس التلفزة والإدارة الدولية في "فوربز ميديا"، وتوم وولف كبير مستشاري "فوربز العالمية"، إلى جانب مديري نشر ورؤساء تحرير عدد كبير من الصحف العربية.

اختارت مجلة "فوربس الشرق الأوسط" العودة بعد سنة من الغياب عن الوطن العربي، بدراسة عميقة ووافية عن مدى تأثير الصحف في الرأي العام العربي، ونسبة هذا التأثير من خلال مواقعها الإلكترونية، فتطرقت إلى مدى اعتماد المواد الإعلامية المنشورة وتبنيها من وكالات ومواقع أخرى، واختبرت إلى أي حد تصبح صحيفة عربية مصدر معلومة في دولة عربية أخرى، وهي الحالة التي شكلتها الشروق من خلال حضورها القوي في كامل الدول العربية، واهتمامها بالأحداث العربية المختلفة، من خلال موقع إلكتروني ثري متعدد النوافذ واللغات، حيث توفر جريدة الجزائريين الأولى لقرائها على الإنترنت المادة الإعلامية المنشورة في نسختها الورقية باللغة العربية والفرنسية والإنجليزية، إضافة إلى تزويد مادتها المتعلقة بالندوات واللقاءات الأدبية والفكرية والسياسية بأشرطة فيديو، لضمان القراءة والمشاهدة في آن واحد لمختلف التفاصيل والحيثيات، ولتقريب القارئ من نشاطات المؤسسة الإعلامية وإشراكه فيها أيضا، من خلال مساحة مهمة للتعليقات والردود وأيضا للاقتراحات وسبر الآراء.

ومن خلال حجم التفاعل العربي على موقعها الإلكتروني، استقطبت الشروق اهتمام القراء والباحثين في كامل الدول العربية، خاصة مع شبكة المراسلين المتميزة، التي تغطي عددا كبيرا من العواصم العربية.

وللإشارة، فان جريدة الشروق تقدمت على الكثير من العناوين العربية المعروفة، بعراقة الممارسة الإعلامية والانتشار الدولي، على غرار النهار والأخبار اللبنانيتين، والغد الأردنية، والوسط البحرينية، والرياض السعودية. وذلك بعد أن حققت ريادتها الوطنية والمغاربية. ويأتي هذا التصنيف للتأكيد على مدى تأثير الشروق في قرائها، ومدى حضورها ومواكبتها لتكنولوجيات الاتصال والإعلام.

الشروق

***********

روابط هامة

***************

أريري استفزنا و قل أدبه علينا و على شاعرنا الكبير الراحل سيدي محمد بن إبراهيم.. من يربط هذا الفرس الأحول يا حكومة عباس الفاسي؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_8173.html

قصيدة // سنحييكم كي نقتلكم من جديد

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_3101.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire