jeudi 28 octobre 2010

الرئيس بوتفليقة يؤكد أن إصلاح العدالة حلقة في سلسلة محاربة الآفات الاجتماعية


به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

الرئيس بوتفليقة يؤكد أن إصلاح العدالة حلقة في سلسلة محاربة الآفات الاجتماعية

حذر من أن الجريمة المنظمة أخذت أبعادا خطيرة

أكد الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الخميس أن إصلاح العدالة ما هو إلا حلقة في سلسلة محاربة الآفات الاجتماعية ومظاهرها في المجتمع.

وأوضح في خطاب ألقاه بمناسبة افتتاح السنة القضائية 2010-2011، أن هذا الإصلاح تم تدعيمه بـ"مشاريع تنموية كبيرة في جميع الميادين تعود فائدتها على المواطنين في حياتهم وتقضي على جيوب الهشاشة باعتبارها أسبابا ومنافذ لاستشراء الرذيلة و تنامي الجريمة في المجتمع".

وأضاف أن جهود الإصلاح "أثمرت نتائج حميدة على المجتمع والوطن في الميادين الاقتصادية و الاجتماعية والأمنية وساهمت إلى حد كبير في تقليص الإجرام والجريمة وفي استتباب الأمن والاستقرار".

وانطلاقا من كل ما تحقق من نتائج على أرض الواقع يقول الرئيس بوتفليقة، "يتحدد نطاق مسؤولية قطاع العدالة في التكفل بانشغالات المواطنين و طموحاتهم المشروعة" التي هي كما أبرز، "ضمان عيشهم في جو يسوده الأمن و السلم و يبعث فيهم الاطمئنان على حقوقهم وحرياتهم وممارستها دون قيد أو خوف".

وذكر الرئيس في ذات السياق بإنشاء هيئة وطنية للوقاية من الفساد ومكافحته من أجل "إعطاء فعالية أكثر لعمل السلطة القضائية في محاربة الآفات الاجتماعية" مشيرا إلى أنه تم دعم هذه الهيئة بأداة عملية متمثلة في ديوان مركزي لمحاربة الفساد فضلا عن إنشاء وتنصيب أقطاب قضائية ذات اختصاص إقليمي واسع لمتابعة ومحاكمة مرتكبي الجريمة المنظمة "التي بدأت تأخذ أبعادا خطيرة من شأنها أن تعيق التنمية الوطنية وتضر بالاقتصاد الوطني

الجزائر –"و ا ج"

http://www.youtube.com/watch?v=031mz_FTfb4

***********

روابط هامة

***************

أريري استفزنا و قل أدبه علينا و على شاعرنا الكبير الراحل سيدي محمد بن إبراهيم.. من يربط هذا الفرس الأحول يا حكومة عباس الفاسي؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_8173.html

قصيدة // سنحييكم كي نقتلكم من جديد

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_3101.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire