lundi 18 octobre 2010

مجرم الحرب الصهيوني ''عمير بيريتز'' في مؤتمر بمراكش!


أريري استفزنا و قل أدبه علينا و على شاعرنا الكبير الراحل سيدي محمد بن إبراهيم.. من يربط هذا الفرس الأحول يا حكومة عباس الفاسي؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_8173.html

************

مراكش الحمراء

مجرم الحرب الصهيوني ''عمير بيريتز'' في مؤتمر بمراكش!

في غفلة من المنظمات والهيئات المناهضة للتطبيع الصهيوني، شارك كل من 'عمير بيريتز' و'ستريت مايير' وزير الدفاع ووزير الداخلية السابقين في حكومة الكيان المحتل في مؤتمر المنتدى الدولي الثالث للحكامة المنظم بمراكش من قبل المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية يوم السبت والأحد 16 و17 أكتوبر 2010. وشوهد بيريتز على خلاف كل المؤتمرين محاطا باثنين من حراسه الشخصيين حتى داخل قاعة الاجتماعات، فيما كان يبحث عمن يبادله الحديث خلال فترة الاستراحة من المشاركين المغاربة والعرب لكن دون جدوى. ورأى مراقبون أن مشاركة مجرمي الحرب 'بيريتز' و'مايير' كانت مجانية، وان لوبيا في فرنسا يريد أن يفرض الصهاينة كلما تعلق الأمر بتنظيم مؤتمر في بلد عربي، قبل أن تطبل له وسائل إعلام موالية للدولة الصهيونية.

وطالب المحامي والحقوقي خالد السفياني الوكيل العام بالرباط بإصدار أمر باعتقال مجرم الحرب 'عمير بيريتز' ، وذلك على خلفية تقديم مجموعة من المحامين والنقباء شكاية ضده بتهمة ارتكاب مجموعة من الجرائم ضد الإنسانية. وأشار السفياني في تصريح للتجديد أن عدم الاستجابة لهذا الطلب سيعتبر امتناعا عن تنفيذ القانون وغض الطرف عن مجرم خطير يوجد على أرض المغرب.

وعلق الدكتور "مانويل حساسيان" سفير السلطة الفلسطينية في لندن على كلمة "عمير بيريتز" باستهزاء واضح، مشيرا في تصريح خص به جريدة التجديد أنه خطاب شخص يوجد الآن في المعارضة وليس في الحكومة، ولا يجب أن ننسى أنه وزير دفاع سابق وفي عهده شن عدة حروب وتلطخت يده بدماء الأبرياء؛ ونحن نرى مواقف متناقضة، والكل يتحدث عن السلام، لكن في أرض الواقع لا نرى أي سلام ، نرى واقع استيطاني وواقع تشريد الشعب الفلسطيني، نرى لا وجود للفلسطينيين خصوصا في قضية الولاء للدولة اليهودية ، وهذا يدل أن أسرائيل هي دولة عنصرية. وأضاف أن المجتمع الدولي يجب أن يطبق قرارات الشرعية الدولية، وأضاف "حساسيان "أن المنتظم الدولي مدعو إلى حل قضية الشعب الفلسطيني، وليس حل مشكلة إسرائيل في العالم العربي، وأن يلتزم بتطبيق قرارات الشرعية الدولية على أرض الواقع كما يطبقها في مناطق أخرى، وأن يعترف بحق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة، موضحا أنه حان الوقت للولايات المتحدة والمجتمع الدولي أن تأخذ موقفا أكثر جرأة لوضع حد لعنجهية إسرائيل وممارستها القمعية في الأراضي المحتلة.

من جهته عارض الدكتور أحمد الطيبي نائب رئيس الكنيست ورئيس الحركة العربية للتغيير في حديث لـ"التجديد" فكرة ليبرمان مبادلة الفلسطينيين الأصليين بالمستوطنين، مشيرا أنها فكرة فاشية لأن القاعدة تقول من وصل أخيرا يجب أن يرحل أولا. وأشار أن الشعب الفلسطيني لم يصل الى أرض فلسطين لا بالطائرات ولا بالباخرات، كما وصل ليبرمان. وأضاف حزب العمل الذي ينتمي اليه بيريتز هو الاسوأ، وأن أكبر المصائب التي وقعت للشعب الفلسطيني كان في عهدهم، لـأن هؤلاء جيدون في الحروب ، سيئون في السلام. وأضاف أن نضال النواب العرب هو في واجهتين مقاومة الاحتلال وضمان حقوق المواطنين، ويواجهون دائما برفع الحصانة. وأضاف أن نكبة أخرى لن تحصل، وأن التصاق الشعب الفلسطيني بارضه هو التصاق سرمدي، مشيرا أن المسيرات المليونية التي تنظم في المغرب تعتبر داعمة لمقاومة الشعب الفلسطيني.

التجديد

/////////************/////////**********

البريد الرقمي

khllmouhamed@gmail.com

موقع الأشرطة المميز

http://kouhlal.skyrock.com

روابط هامة

*********************

لماذا يتهم المراكشيون بممارسة

الجنس من المؤخرة 3 روابط

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_9903.html

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_6134.html

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_638.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire