mardi 5 octobre 2010

وفاة 22 طفلا ورضيعا تباعا كارتة انسانية اطفال الدراويش يموتون يا لالة بادو


مراكش الحمراء

السكان يعيشون حالة رعب وهلع بسبب وفاة 22 طفلا ورضيعا تباعا

وفاة ثلاثة رضع في دوار تمالوت بإقليم ميدلت

مازال مسلسل وفاة الرضع تباعا مستمرا في دواويرعدة بإقليم ميدلت، إذ يعيش السكان حالة من الرعب والهلع بسبب وفاة 22 طفلا ورضيعا تباعا في دواوير متفرقة.

الأمهات يعشن حالة رعب خوفا على فلذات أكبادهن

وبعد وفاة 7 رضع في تواريخ متقاربة، لأسباب مجهولة بأنفكو، وكذلك وفاة أزيد من عشرة أطفال دون سن الثالثة لأسباب مجهولة، أيضا، بدوار ترغيست بجماعة أمنزي، كما توفي 5 رضع بعد ولادتهم بدوار أيت مرزوك بجماعة أمنزي، دون تحرك الجهات المعنية والسلطات لمعرفة أسباب الوفاة، استفاق سكان دوار تمالوت بجماعة أمنزي، قيادة تونفيت، على وقع خبر وفاة ثلاثة رضع تباعا، تتراوح أعمارهم بين أسبوع، وأسبوعين، و4 اشهر.

ويتعلق الأمر بعائلتي علي أوجول، وعزيز الدبوز، دون معرفة السبب الحقيقي للوفيات، بينما قال سكان من الدوار لـ"المغربية" إن الأسباب تعود إلى جهل النساء بشؤون الولادة، من تتبع حالتهن الصحية أثناء الحمل، وإجراء التحاليل الضرورية.

من جهته، أكد حمو قدي، مستشار جماعي بجماعة أمنزي، أن السبب الحقيقي لتلك الوفيات لم يعرف لحد الآن، وأنه جرى إخبار السلطات المعنية، ومندوبية وزارة الصحة، التي أضاف أنها وعدت بزيارة طبيبة، غدا الأربعاء، إلى أيت مرزوك وتمالوت، للوقوف على الأسباب الحقيقة وراء توالي وفيات الرضع.

وأضاف المستشار أن دوار تمالوت يوجد به مركز صحي، لكنه مغلق، ويضطر السكان للتنقل إلى تونفيت، مطالبا بضرورة توفير طبيب وممرض بالمركز المذكور.

وأرجعت مصادر طبية الوفاة إلى عدم عرض النساء أطفالهن على الطبيب والممرض المختصين بالمركز الصحي، وإلى التعفن في الأمعاء نتيجة شرب ماء الوادي.

المغربية

/////////////////////\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

البريد الرقمي

khllmouhamed@gmail.com

موقع الأشرطة المميز

http://kouhlal.skyrock.com

روابط هامة

*************

موقع / التقدمية / للكاتب الصحفي و المفكر التونسي الصديق رياض الصيداوي

http://www.taqadoumiya.net/

**********************

La photo de ssi kouhal cinq ans

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_2853.html

*************

مدونتي / بلوك المدونة السورية المعتقلة بسجون بشار, طلال الملوحي 19 عاما

http://talmallohi.blogspot.com/

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire