lundi 18 octobre 2010

الجزائري طاهر رحيم يصارع انطونيو بنديراس على الذهب الأسود


أريري استفزنا و قل أدبه علينا و على شاعرنا الكبير الراحل سيدي محمد بن إبراهيم.. من يربط هذا الفرس الأحول يا حكومة عباس الفاسي؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_8173.html

************

مراكش الحمراء

من إنتاج طارق بن عمار وبتكلفة 55 مليون دولار

الجزائري طاهر رحيم يصارع انطونيو بنديراس على الذهب الأسود

آسيا شلابي

اختار المنتج السينمائي التونسي طارق بن عمار الممثل الفرنسي من أصل جزائري طاهر رحيم ليكون بطل فيلمه الجديد "الذهب الأسود" إلى جانب النجم العالمي انطونيو بونديراس. وكشف بن عمار في مداخلته "بناء صناعة إعلامية ناجحة" على هامش مؤتمر "ذي سيركل" في أبو ظبي والتي تناقلتها وسائل الإعلام الإماراتية - نهاية الأسبوع المنصرم - أن عملية تصوير الفيلم انطلقت منذ مدة بميزانية قدرها 55 مليون دولار .

ويشارك في إنتاجه كل من شركتي وارنر براذر ويونيفرسال، وهي سابقة في عالم الفن السابع، لأنه سيجمع أزيد من 90 فناان من مختلف الدول العربية إلى جانب الترسانة التقنية التونسية "400 تقني". ويتناول الفيلم -حسبه- صراعا بين مملكتين خياليتين في الصحراء العربية حول النفط أو "الذهب الأسود". كما تطرق بن عمار في ذات المؤتمر إلى إشكالية غياب رجال الأعمال العرب عن الاستثمار في مجال صناعة الأفلام رغم سخائهم -حسبه- في المشاريع العقارية، ونقل عنه موقع "أم بي سي نت" تصريحه التالي: "نجحت خلال مشواري في تحقيق نجاح عربي دون الاستعانة بأموال عربية، ورغم علاقاتي المتعددة مع شخصيات بارزة في العالم العربي أنذاك، ومع ذلك لم تستطع النجاحات التي حققتها أن تحمل هؤلاء المسؤولين على إعادة نظرهم في اهتمامهم بالنفط والتسليح والغاز من جهة، وصناعة الأفلام من جهة أخرى". كما دافع عن إقدامه على توزيع فيلم "آلام المسيح" بالتطرق إلى إسهامه في أفلام إنسانية على غرار فيلم "ميرال" الذي يدعو إلى قيام دولة فلسطينية والمساهمة في "خارجون عن القانون" الذي يرصد تاريخ النضال الجزائري.

كما انتقد طارق بن عمار -حسب نفس الموقع- توجه دول عربية أو خليجية لتمويل أفلام غربية "على الذين يرغبون في الاستثمار في هوليوود أن لا يكتفوا بتمويل أفلام هناك، ولكن عليهم أن يكونوا شركاء في إنتاج هذه الأفلام، وأن يفرضوا عليهم قصصهم العربية، وأن يتجهوا لشراء الشركات الكبرى للفت الانتباه إليهم، تماما مثلما فعل اليابانيون والهنود من قبل، وعلينا أن نفهم أن هوليوود ليست في حاجة لأموال العرب، ولكنها من المؤكد ستسعد بالحصول عليها".

الشروق

/////////************/////////**********

البريد الرقمي

khllmouhamed@gmail.com

موقع الأشرطة المميز

http://kouhlal.skyrock.com

روابط هامة

*********************

لماذا يتهم المراكشيون بممارسة

الجنس من المؤخرة 3 روابط

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_9903.html

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_6134.html

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_638.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire