jeudi 28 octobre 2010

فرنسا ترتعشُ خوفا بعد تهديدات بن لادن..و تقررُ سحبَ قواتِها من أفغانستان

وااااااااااااااا الخلعة تلقي مني

به سير به الكنيف و سربيه/ الوطن الآن / عدد 400

*************

مراكش الحمراء

فرنسا ترتعشُ خوفا بعد تهديدات بن لادن..و تقررُ سحبَ قواتِها من أفغانستان

بعد يوم واحد من تهديدات زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن باستهداف فرنسا،أعلن وزير الدفاع الفرنسي ارفيه موران أن باريس قد تبدأ بسحب جنود من افغانستان في مطلع 2011، نافيا أن هذه الخطوة “لها علاقة ” برسالة التهديدات التي وجهها زعيم تنظيم القاعدة الى فرنسا.

وقال موران لاذاعة ار تي ال ان “هناك موعدا حدده حلف شمال الاطلسي في اطار الاستراتيجية الجديدة، انه مطلع 2011. في 2011 سنقوم بنقل سلسلة من المناطق” الى الجيش الافغاني.

واضاف “عندها قد تجري التحركات الاخرى او الانسحابات الاولى لقوات التحالف من افغانستان”.

وتابع الوزير الفرنسي “ان البرنامج الزمني الذي حدده (الرئيس الاميركي) باراك اوباما يقضي اصلا بان يغادر اوائل الجنود الاميركيين افغانستان خلال 2011″.

وكان بن لادن وجه في رسالة صوتية بثت قناة الجزيرة مقاطع منها الاربعاء تحذيرا الى فرنسا مطالبا اياها بسحب قواتها من افغانستان.

وقال بن لادن في هذا التسجيل ان “السبيل لحفظ امنكم هو رفع مظالمكم واهمها انسحابكم من حرب (الرئيس الاميركي السابق جورج) بوش المشؤومة في افغانستان”.

واضاف بن لادن في المقتطفات التي بثتها الجزيرة ان “المعادلة بسيطة واضحة: فكما تقتلون تقتلون وكما تأسرون تؤسرون وكما تهدرون امننا نهدر امنكم والبادي اظلم”.

واضاف “لا يستقيم ان تشاركوا في احتلال بلادنا وقتل نسائنا واطفالنا ثم تريدون العيش بامن وسلام”.

في الأثناء أعلن وزير الداخلية الفرنسي بريس اورتفو بعد التهديدات التي اطلقها زعيم القاعدة اسامة بن لادن ضد فرنسا إن التهديد الارهابي في فرنسا “جدي” وان “التيقظ تام”.

و قال اورتفو خلال جلسة في الجمعية الوطنية “اننا نعرف ذلك التهديد (الارهابي) جدي والتيقظ تام”.

واكد زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في تسجيل صوتي موجه إلى الفرنسيين :ان “السبيل لحفظ امنكم هو رفع مظالمكم واهمها انسحابكم من حرب الرئيس الاميركي السابق جورج بوش المشؤومة في افغانستان”.

الدولية

***********

روابط هامة

***************

أريري استفزنا و قل أدبه علينا و على شاعرنا الكبير الراحل سيدي محمد بن إبراهيم.. من يربط هذا الفرس الأحول يا حكومة عباس الفاسي؟

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_8173.html

قصيدة // سنحييكم كي نقتلكم من جديد

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/10/blog-post_3101.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire