mercredi 6 octobre 2010

زعيم عصابة البولساريو يطالب اسبانيا بإلغاء الاتفاقية الأوروبية مع المغرب


مراكش الحمراء

زعيم عصابة البولساريو يطالب اسبانيا بإلغاء الاتفاقية الأوروبية مع المغرب

يقوم زعيم الخونة قائد عصابة البوليساريو محمد عبد العزيز بجولة في اسبانيا للدفاع عن أطروحته التي أصابها الصدأ و ذالك لغرض تحريك الملف الملغوم المتعلق بالاستفتاء والمطالبة بالضغط على المغرب أوروبيا خاصة في مجال حقوق الإنسان. علما بأن البوليساريو اختطفت مواطنا صحراويا, مصطفى سلمى عبر عن رأيه ليتم تعذيبه نفسيا و تطويق خيام أهله و عشيرته و طرد ابنه من حجرة الدراسة.

نزل عبد العزيز السيئ الذكر ضيفا على حكومة الحكم الذاتي كاستيا ليون (شمال البلاد) منذ الاثنين ضمن زيارات يقوم بها بين الحين والآخر إلى مختلف حكومات الحكم الذاتي في إطار الضغط على الحكومة المركزية برئاسة خوسي لويس رودريغيث سبتيرو لكي تميل نحو الاستفتاء بدل الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب. لكن الواقع يقول أن عبد العزيز يتوجه إلى المملكة الاسبانية لغرض تفقد مشاريعه المتناثرة هناك و جلها تجول داخل خانة البيزنس السياحي. برؤوس أموال شعب الجزائر. فالشعب الاسباني يعلم انه لا يمكنه الاستغناء عن فواكه المملكة المغربية البحرية .

و من قبيل النفخ في بالون مثقوب, أبرز عبد العزيز ما اعتبره مسؤولية اسبانيا التاريخية في نزاع الصحراء وضرورة قيامها بمساع ٍ أكثر نظرا لوزنها في الساحة الدولية ووسط الاتحاد الأوروبي.

ووجه محمد عبد العزيز طلبا إلى مدريد بضرورة تزعم اسبانيا حملة دولة في منظمة الأمم المتحدة من أجل فرض تقرير المصير.

ونقلت وكالة إيفي عن محمد عبد العزيز قوله "أمام هذه الوضعية، هناك حاجة ماسة لحركة على مستوى الاتحاد الأوروبي للضغط من أجل إلغاء جميع الاتفاقيات الموقعة مع المغرب بما فيها اتفاقية الشريك المتقدم الذي منحه الاتحاد للمغرب لا سيما وأن هذه الاتفاقيات تشمل أراضيَ محتلة في الصحراء الغربية". و نظرا لكون عبد العزيز جاهلا غبيا كما وصفه الإطار السابق بالبوليساريو عمر الحضرمي بأمور السياسة. فالمغرب له علاقة متينة اقتصاديا و علاقة إستراتيجية لا يمكن لأي من المملكتين أن تفرطا فيها, فالصيد البحري يشكل العمود الفقري للعلاقات الثنائية ناهيك عن عدد من البواخر الاسبانية التي تقتات من مياه المغرب.

وكانت جبهة البوليساريو وبدعم من بعض قوى اليسار الأوروبية قد حاولت في عدد من المناسبات منع تطبيق اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي في مياه الصحراء المغربية، لكنها فشلت في تحقيق هذا الهدف.

/////////////////////\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

البريد الرقمي

khllmouhamed@gmail.com

موقع الأشرطة المميز

http://kouhlal.skyrock.com

روابط هامة

*************

موقع / التقدمية / للكاتب الصحفي و المفكر التونسي الصديق رياض الصيداوي

http://www.taqadoumiya.net/

**********************

La photo de ssi kouhal cinq ans

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/09/blog-post_2853.html

*************

مدونتي / بلوك المدونة السورية المعتقلة بسجون بشار, طلال الملوحي 19 عاما

http://talmallohi.blogspot.com/

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire