jeudi 28 janvier 2010

معاريف: الساعدي القذافي يشتري التطبيع بين ليبيا وإسرائيل بالكرة


مراكش الحمراء // إعلام

1/28/2010 9:34:00 AM GMT

توقعت أن يسفر امتلاكه لنادي بورتسموث الإنجليزي عن تعاون مختلف

معاريف: الساعدي القذافي يشتري التطبيع بين ليبيا وإسرائيل بالكرة

توقعت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن تتمخض نية نجل الزعيم الليبي الساعدي القذافي في شراء نادي بورتسموث الانجليزي، عن شكل من أشكال تطبيع العلاقات بين ليبيا واسرائيل بشكل مختلف.

وتساءلت الصحيفة في البداية: "هل سيبقى القذافي على أفرام جرانت الإسرائيلى كمدير فنى فى حال إتمام الصفقة ؟"

لكن محرر الصحيفة يعقوب زائيف قال إن "التعاون بين ليبيا وإسرائيل يمكن أن يأخذ شكلا جديدا فى حال إتمام تلك الصفقة وشراء الساعدى القذافى أكبر شركة فى المملكة المتحدة وهى شركة بومبى (Pompey) والتى تطلق على اسم النادى والمدينة أيضا".

ونقلت معاريف عن صحيفة "ديلي ميرور" الإنجليزية أن "نجل الرئيس الليبى معمر القذافى يريد أن يشترى نادى بورتسموث بصورة جدية"، دون أن تشير إلى ما إذا كان اللاعبون الإسرائيليون سيبقون فى النادى وهل سيقى على منصب المدير الفنى الإسرائيلى الجنسية أفرام جرانت أم لا؟.

وكشفت الصحيفة الانجليزية الثلاثاء، أن "الساعدي القذافي" نجل الزعيم الليبي "معمر القذافي" قد يصبح المالك الجديد لنادي بورتسموث الإنجليزي الذي يعاني من أزمة مالية حادة.

وقالت الصحيفة: "ان القذافي يجري حاليا مفاوضات مع ممثلين عن مالك النادي رجل الأعمال السعودي علي الفراج".

ويأمل بورتسموث الذي يرزح تحت ديون تقدر بنحو 60 مليون جنيه (100 مليون دولار)، والذي تأخر في الأشهر الأخيرة في دفع مستحقات لاعبيه، في التوصل إلى اتفاق سريع قبل أن تتخذ المحكمة العليا قرارها الشهر المقبل بإمكانية إعلان إفلاسه نهائياً بعد أن فشل في تسديد المبلغ الذي يتعين عليه إلى مصلحة الضرائب.

وأشارت معاريف إلى أن الساعدى القذافى، رئيس مجلس إدارة إحدى الصحف الرياضية فى ليبيا ولاعب كرة القدم السابق وعضو مجلس فريق "يوفنتس" الذى تملك شركة ليبية فيه حصة بنسبة 7.5% وقائد المنتخب الوطنى الليبى وقائد منتخب فريق كرة القدم فى طرابلس سابقا ورئيس الاتحاد الليبى لكرة القدم، يريد شراء الفريق لإنقاذه من الانهيار المالى، مضيفة أنه جرت محادثات متقدمة مع المجموعة الحالية للمالك السعودى للنادى الإنجيليزى على الفرج، موضحة أنه إذا تم تنفيذ عملية الشراء سيكون المالك الرابع للفريق فى خلال ستة أشهر.

وكالات

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire