vendredi 22 janvier 2010

التدوين في خطر



مراكش الحمراء // جرائم نظام فرعون القاهرة

محكمة مصرية تؤيد سجن مدون لانه كشف عن التعذيب في مراكز الشرطة المصرية!!

الخميس, 21 يناير 2010 02:23 News .

أيدت محكمة مصرية حكما بالسجن والغرامة على مدون دأب على الكتابة عن التعذيب وانتهاك حقوق الإنسان في مراكز الشرطة.

وقالت مصادر قضائية ليونايتد برس انترناشونال ان محكمة جنح حي حدائق القبة أيدت الحكم الصادر ضد المدون وائل عباس بالحبس 6 أشهر وكفاله 500 جنيه (حوالى 95 دولارا) في الدعوى التي أقامها ضده أحد الأفراد بمساعدة شقيقه الضابط بتهمة ملكية خاصة.

وقالت شبكة العربي لمعلومات حقوق الإنسان(منظمة حقوقية) ان الحكم 'يزيد من سلسة الانتهاكات المتعددة التي يتعرض لها عباس نتيجة ما ينشره على مدونته، وكشفه للعديد من جرائم التعذيب التي يرتكبها النظام ضد المواطنين ، ليأتي الحكم بمثابة خطوة تهدد مستقبل المدون بهدف إيقافه عن الكتابة على المدونة'.

وأشارت الشبكة الى ان التهمة التي صدر الحكم فيها بحق عباس هي 'إتلاف سلك وصلة انترنت'، مشيرة الى ان القضية أقامها ضده احمد عجلان شقيق الضابط اشرف عجلان بتاريخ 18 نيسان/ ابريل الماضي.

وكانت محكمة حدائق القبة قد أصدرت حكما غيابيا في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بحبس عباس 6 أشهر مع الشغل وكفالة 500 جنيه في القضية.

يذكر ان النيابة العامة حفظت التحقيق في الشكوى التي حررها عباس في نيسان الماضي بعد تعرضه لاعتداء بدني على يد ضابط الشرطة وشقيقه، بدعوى عدم كفاية الأدلة.

وكان ضابط وشقيقه تعديا بالضرب على عباس ما أدى إلى إصابات عديدة في جسده وكسر أحد أسنانه.

واعتاد عباس على بث مقاطع فيديو على مدونته تظهر عمليات التعذيب في مراكز الشرطة، كان أحدها يظهر رجلا يتعرض لعملية هتك عرض بعصا.

وطالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان الحكومة المصرية بالتوقف عن ملاحقة عباس لإيقافه عما يفعله من كشف لفضائحها .

صحف عبرية

قالت إن صورة مبارك مثيرة لإعجاب الإسرائيليين.. "هآرتس" : الجدار الفولاذي نموذج للخدمات التي يقدمها النظام المصري لتل أبيب

اعتبر رئيس مركز "هرتزوج" لبحوث الشرق الأوسط بجامعة "بن جوريون"، أن الجدار الفولاذي الذي تشيده مصر حاليًا على حدودها مع قطاع غزة يأتي كنموذج للخدمات التي يقدمها النظام المصري لإسرائيل، حيث يهدف الجدار لسد الأنفاق التي تستخدم في تمرير الاحتياجات الإنسانية لسكان القطاع وإغلاق معبر رفح أمام الفلسطينيين.

وقال الأكاديمي الإسرائيلي يورام ميطال في مقال نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أمس، إن هذا يأتي في إطار التعاون بين القاهرة وتل أبيب اللتين تنظران إلى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة باعتبارها منظمة "إرهابية" يجب استئصالها والقضاء عليها بقوة الذراع.

وأشار إلى أن الجدار الذي تبنيه مصر بالإضافة لإغلاق بوابات رفح ينسجمان مع مطالب إسرائيل والولايات المتحدة من مصر بالعمل على منع "التهريب" من أراضيها، وينبعان من خوف أصحاب القرار في مصر من اجتياح مئات آلاف الفلسطينيين إلى سيناء، كنتيجة لهجوم إسرائيلي أو أزمة إنسانية بالقطاع، وتفادي مطالبة مصر بتخصيص أراض في سيناء وضمها إلى الدولة الفلسطينية المقبلة.

هارتس الخميس 21 كانون التاني 2010

صافي الصهاينة يقتلو الفلسطينين ماكاين منين يهربو و مبارك يشرب الشيشة و يتفرج في عادل امام // طيور الظلام //

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire