samedi 30 janvier 2010

ديوني لداري نموت حدا و لادي ,العبارة الأخيرة لمواطنة بمستشفيات مدام بادو


مراكش الحمراء // فضائح سبيطارات مدام بادو

ديوني لداري نموت حدا و لادي

بهذه العبارة التي تقطر بالألم لمواطنة اعتقد أنها مغربية نظرا لكونها تحمل وثيقة الجنسية حيت ان النداء المدوي خرج من بين جدران ما يسمى في ديارنا / مستشفى /. خلاصة معاناة مريضة مغربية انتهى أجلها على باياص شبه / مستشفى / مغربي ببلدة منسية.لن تكفينا بطون المجلدات و لا صفائح البرديات لتدوين الحدي المنؤلم فقط سأشير للموضع كون الجريدة أسفله لم تصغ الموضوع بشكل مهني .

الخبر تناولته جريدة الأحدات المغربية مرخ يوم السبت كانون التاني 30 / 01 / 2010 . سأجبر قلمي الرشاش العنيد , صياغة الموضوع على شاكلة أفكار محورية, و لكم واسع النظر أيها الأفاضل و الفاضلات.

أوصيكم بأخذ نفس عميق و لما تربطون أحزمتكم بليز, و سأكون متطفلا اذا سألتكم البحت عن مناديل ورقية قماشية لا يهم لان القلب يتقيأ زبدة المرارة و الأمعى , ليستوما , تلفظ ما بأحشائها بوعاء التذمر و الخيبة .

حياكم الله السلام عليكم خذوا نفسا عميقا

// تم نقل مريضة في حالة خطيرة تدعى / نعيمة / من قبل زوجها , إلى طبيب ببلدة / الشماعية / التابعة إداريا لمحافظة أسفي , على متن سيارة من نوع / بيكوب / و صف الطبيب للمريضة بعض الأدوية لتعود بعد ذالك إلى دارها برفقة زوجها , لكن بمجرد تناول المرأة لتلك الأدوية أحست بمغض شديد و ازداد و ضعها سوءا مما دفع زوجها إلى نقلها من جديد لكن هذه المرة صوب المستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة أسفي و في غياب سيارة الإسعاف فالسيارة السالفة الذكر / البيكوب / هي التي تحل محلها...الخ //.

وقفة كوحلالية

سيارة الإسعاف يمكن أومبان / معطلة / أو ربما الشيفور / السائق / ازداد في فراشه مولود مجرد تخمين ليس إلا.. صوري ..و عليه فكلام السيدة وزيرة الصحة في جوابها على سؤال لحزب الأصالة و المعاصرة حول اوضاع مستشفيات البلاد بخير و ألف خير .لغو و أراجيف كذب لان الواقع بين و واضح الشمس في كبد السماء.

ما عالينا ..زيد زيد ..يا مول الكوتشي و جمع كولشي..

// بعد مرور خمسة أيام على دخول المريضة إلى المستشفى و عقب إجرائها للعديد من الكشوفات و التحليلات الطبية , كانت المفاجأة كبيرة أتناء زيارتها من لدن قريبها المذكور سابقا من أجل الاطمئنان على حالتها , كانت الصدمة كبيرة على حد و صف المتحدث و ذالك عندما وجد المريضة ملفوظة أمام مدخل الجناح المخصص للأمراض الصدرية مهملة و في وضع جد متدهور و أصيبت بانتفاخ على مستوى جسمها بالكامل...//

تحليل كوحلالي

بعد 5 أيام قمرية تدهورت حالة الراحلة / نعيمة / طبعا الأمر مرده إلى الإهمال و التسيب كون المكان مجرد خربة أو كما سماها صاحب الموضوع بالجريدة / مستشفى / . تخيلوا معي أيها الأفاضل و الفاضلات لو كانت الشهيدة / نعيمة / داخل مصحة خاصة لكانت الآن بين أحضان أبنائها لكن ربك أراد أن تكون بجواره, و تترك خلفها أيتام صغار هم في أمس الحاجة إلى حضن الأم و اسألوني أنا عن حضن أمي ..قبرك مضمخ بالرحمات و عليه أضع ورودا بكل ألوانها أتألم ..يا اللههههههههههههههههههه

ربك يتولاك ..ربك يتولاك يا نعيمة يا بنت الحلال, إن قلبي عليك يتحصر و على صغارك اترك العبارات تنقش عن لساني المصاب بأنفلونزا الصدمة..

تكملة الموضوع الزفت

// ..فكانت تنادي على زوجها قائلة // ديوني لداري نموت حدا ولادي //

...// يوم السبت 12 ديسمبر / كانون الأول / المنصرم اتصل الزوج بقريبه ليبلغه بأن حال زوجته و صل إلى وضع جد خطير و و جب إجراء عملية لها على وجه السرعة و إلا فسيكون مصيرها الوفاة. إلا أنه لم يتم إجراء العملية للضحية خلال ذالك اليوم و جرى تأجيلها إلى يوم الاثنين 14 من نفس الشهر حيت فارقت المريضة الحياة بعد اجرائها للعملية. //

سؤال بريئ

لماذا تم تأجيل موعد العملية و الضحية كانت حالتخا خطيرة تستوجب عملية في الحين؟

جواب عفوي

في ديارنا الآدمي لا يساوي سوى جناح بعوضة , من هم من طينة الدراويش

إلى اللقاء

شكرا لمن يتصلون بي اذكر برقم هاتفي الكحيان التعبان

00212663575438

Kal-sim@hotmail.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire