mercredi 20 janvier 2010

الاتحاد من أجل المخزنة و الكراسي


مراكش الحمراء // أنا و بالالة / معزة / عند الشفناج

حصلت حزب / السي عبد الرحيم بوعيد / الاتحاد الذي دخل الحكومة و كان آخر عنصر هو / الجعواق / خونا أيا الأشاكر مول البزة / / البطن المنتفخ // و الصباط جديد الذي قال..

غيروا لي ديكور مكتبي . أول ملف بين يدي خونا الأشاكر با إدريس.

// أبو شحم كتير اللهم لا حسد //

ما عالينا اربطوا الأحزمة و لا بلاش ..ما كاين لاش هذا غير حزب كبير زمان يا زمان , و أصبح حزب مخزني اكتر من المخزن..

اجتماع كانون الأول / ديسمبر / 2009 ببلدة تمارة القريبة من الرباط اجتمع صقور حزب الاتحاد الاشتراكي و بالإضافة إلى القاعدة الشعبية للحزب . القاعة كانت حرارتها مرتفعة ليس لكون المكان لا يتوفر على مكيفات أوهو أوهو.. فقط أن بعض المتدخلين / صبنوا صقور الحزب تصبينة ما بعدها تصبينة تضاهي تصبينة أريال و ترقاد جابير ديال لعبار // اللهم لا شماتة..

طيب..

الراضي دار يديه على حناكو // خدود منفوخة يغلب عليها لون شارع الحمراء المفضل , تشبه أي خود السي الراضي تفاح لبنان ..اللهم لا حسد ..

أما السي المالكي فهو كعادته كان يوزع الابتسامات الميكانيكية الصفراء من الميمنة إلى الميسرة , أما خونا لعلو رئيس الجلسة و صاحب المطرقة الذي كان يحيح في البرلمان أيام العز. فله الفضل في بيع جل مؤسسات البلاد بأرخص التراب ..مع احترامي الشديد للسيد اليازغي لأن نبشه ديال النضال لازالت ذرة منها تثيره و كاينوض عليها الحال , لذالك اكتفي بذكر الأستاذ اليازغي بكل عبارات الاحترام و التقدير ..مع العلم ان المهمات الواعرة خارج المملكة هي من اختصاصه ارفع لك القبعة احتراما و تقديرا أما البقية فأرفع لهم صباطي المثقوب..

تيار المعارضة من أحشاء الحزب الاتحادي , وصف وزراء الحزب بأنهم // ممثلين على خشبة المسرح //

أنا ماكلت والو.. فقط الرسالة و صلتني و أنا أحاول نشرها بصياغة كوحلالية ..

اوا ما عدنا كسر ..

سأحاول جمع الرسالة مختصرة مفيدة في ما يلي ..

// عد يا عبد الرحيم لقد صرنا حمقى إن حزب الاتحاد الاشتراكي في طريقه إلى الانقراض نحن لسنا سوى ممثلين على خشبة المسرح اسمه الحكومة , النص مكتوب من طرف الحاكمين ... // نقس المتدخل يضيف // نحن فقط نمثل و هذا ما جعلنا نفقد كل امتداداتنا الاجتماعية. الفئات الوسطى في طريقها إلى الانقراض...

وقفة كوحلالية

// راكم نقرضتو راه باقي فيكم يمكن غي الصكوليط اللهم لا شماتة //

تواجدنا لمدة 11 عاما في الحكومة , الحصيلة على المستوى الشعبي صفر و هناك اليوم حقد علينا. الأشياء و الأمور السلبية مسحت فينا , وزراؤنا و بكل احترام ليس لهم أي شيء و نحن لازلنا نتمسك بالجلوس في الحكومة. ماذا سنقول للمواطنين؟ في الحملات الانتخابية بالرباط لم نستطع أن ندق أبوا المواطنين , لأنه ليس لنا أي أمر نقوله لهم ...

أو هو كولو ليهم // باردة باردة لي محماها تقطع لدين مو يديه //

عمدة أغادر خرجو عينيه السي القباج كالها و ما خاف منها ..أهااااا..أهااااااا..

السي القباج طلع ليه الطانسيو و خاطب الصقور ياااااااااااااااااأ.. باردون ..قال // داخل المجلس السياسي هناك من يشرق, و هناك من يغرب //

وقفة كوحلالية

اوا ما كاين باس السي القباج نعل الشيطان و كلمي مع راسك.. أنت زعما تفرتيه في اغادير..خلي الخابية مغطية..

أحد الغاضبين خاطب السي الراضي المرضي مول الأملاك في الغرب ..اللهم زد و بارك ..

// لماذا لا نود أن نكون شفافين و نعلن عن الميزانية التي نأخذها من الدولة؟

موقف حرج لا أتمناه لكم يا صقور الاتحاد من اجل المخزنة و الكراسي , خلفاء اليوسفي و بوعبيد وزيد.. حقا .. انتم أسوا خلف لخير سلف ..المهم.. يا ليزامي /الأصدقاء // القضية حماضت بلامصيير بلا خل ..لقد سقطت الخيمة على أهلها, و تاهت أوتادها بين الكثبان , و هبت رياح شرقية غربية و طارت بالخيمة .

خلاصة خرجت من عند احد الحاضرين قائلا..

الحزب وصل إلى النفق المسدود , و ليس بعد الأفق أفقا..

شم الكافور يا مونمور..أبشاخخخخخخخخ..

الى اللقاء

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire