samedi 23 janvier 2010

با دو كوفيانص // ماكاينة تقة


مراكش الحمراء // شم الكافور يا مونمور

ما ..ما ..ما ..لعبينش أ الدراري...

تفرشخوا معي مرة أخرى بالتكرشيخ, طيلة الويكند

كخ كخ كخ ,كيف ذالك يا جماعة الخير ؟ اربطوا الأحزمة مزيان ..

أخبرني صديق و العهدة عليه و هو زنزون , بعظمة لسانه لا عظم فيه منطوق بما يحس به المسكين المقهور // ناري أخويا كوحلال وزارة طاطا بادو واحلين ليه الروايض // قفزت من مكاني فسقطت القنينة الحمراء, و تكسر فنجاني, كمن أحس بهزة أركولوجية مذعورا و قلت له // ناري طاطا بادو مالها ياك لباس أخونا لعبيل // نسبة إلى عبد الله / ؟ .أخد خلي الزنزون نفسا عميقا و كأن أسهمه سقطت في مستنقع الأزمة العالمية. هذا مع العلم ان المغرب لم يتضرر بزاف من الأزمة لأن تمن الفوسفاط طلع ليه الجوك أي الثمن, اللهم لا حسد , اوا ما عندنا كسر يا لخوت قشور الحوت ..

خاطبني خلي الزنزون لعبيل , و محياه مغلف بابتسامة ماكرة صفراء بحال الحامض, و قال لي // الوزارة أسيدي تالفة ليها الجرية ما عرفة طاطا بادو اش غادكجدر ب 20 مليون لقاح لي جابو من ليترانجي / الخارج /؟ كخ كخ كخ....واء واء واء ..اللهم لا شماتة , يا الاهي لقد أصبت بنوبة ضحك حتى ظهرت نواجذي المسوسة , في حين كان لعبيل الزنزون يضرب علي كفيه و هو في حالة فرشخة لن تجدها حتى أمام عرض لشارلي شابلان , ضحك هستيري , و قلت معي نفسي, آه.. آه.. آه.. منك أيها الخبيث , لقد أكلت المعجون بدون أن تذوقني // كالتها فخاطري أي و الله // .

أحنا المغاربة راه أفضل في الكوميديا , من هادوك لي كحشو ميزانيات, و يطنزون علينا طنزا خلال شهر رمضان..

ما عالينا.. ظهرت نواجذ الزنزون من شدة الضحك هو الآخر أصيب بنوبة ضحك..

أبشاخخخخخخخ على الكيكس / بيمو / .نكتة زنزونية في صباح سبت جميل بمراكش الأجمل.

المهم أموال ضاعت و المغاربة كالو جميعا نو لها ذاك التلقيح ديال الكيلو راه موت واحدة و حنا المغاربة 18 مليون منا هانية على وزن زاكية. الحلوف ما عندو ما يدير لينا الله ينجينا من الحلوف البشري.

ختم الزنزون حديثه بقول مأثور أي نعم يا جماعة قول مأثور // با دو كوفيانص // ما كاينة تقة في الحكومة ..إلى اللقاء

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire